طلب الائتلاف العراقي الموحد من الرئيس العراقي جلال الطالباني تأجيل افتتاح جلسة البرلمان الجديد التي كان الطالباني دعا إلى عقدها الأحد المقبل.
كذلك طالب فلاح النقيب عضو الجمعية الوطنية العراقية عن القائمة العراقية باستئناف المفاوضات حول تشكيل الحكومة المقبلة في البلاد.
هذا وأكد رضا جواد تقي عضو قائمة الائتلاف العراقي مطالبة قائمته بتأجيل انعقاد البرلمان العراقي الجديد.
أما عدنان الباجه جي عضو القائمة العراقية الوطنية، فأعرب عن اعتقاده بإمكانية انعقاد البرلمان يوم الأحد المقبل وفق ما دعا إليه الرئيس العراقي جلال الطالباني.
على صعيد آخر، دعا رئيس جبهة التوافق العراقية عدنان الدليمي إلى وقف العنف في العراق واعتماد لغة الحوار.
وقال الدليمي إثر لقائه مع رئيس مجلس الأمة الكويتي إن الكتل السياسية في العراق على وشك التوافق والخروج من الأزمة من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية بالتوافق والتعاون بين مختلف الطوائف والكتل السياسية.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟