هددت رابطة لعبدة الطيور في إسرائيل بتكوين تحالفات سياسية والقيام بتظاهرات صاخبة خلال الفترة المقبلة من أجل إسقاط الحكومة الحالية بزعامة أيهود أولمرت بسبب اتخاذها العديد من القرارات المجحفة والظالمة في حق الطيور وإعدام العشرات منها منذ الإعلان عن انتشار وباء أنفلونزا الطيور.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" التي أوردت النبأ أن الرابطة البالغ عدد أعضائها 2500 إسرائيلي أعلنت في بيان نشرته على شبكة الانترنت أنها ستجتمع مع قادة الأحزاب الإسرائيلية بمختلف توجهاتها وبداية من الأحزاب اليسارية أو اليمينية أو حتى العربية من أجل التصدي لما سمته بـعمليات التصفية البشعة للطيور.

ووصف البيان عمليات الإبادة للطيور بالكارثة التي تتسبب فيها هذه الحكومة والتي ستجلب المشاكل لليهود الذين يتوجب عليهم أن يكونوا أكثر عطفاً على الطيور خاصة مع المعجزات الدينية التي حدثت في العالم بفضلها والتي تعترف بها الديانة اليهودية بالتحديد وهو ما تذكره العديد من الأسفار التوراتية.

يشار إلى أن أعضاء هذه الرابطة يقدسون الطيور ويؤمنون بـقوتها الخارقة وقدرتها على حل كافة المشاكل التي يتعرض لها الإنسان بل وعلاجها للأمراض الخطرة التي من الممكن أن تصيبه بمجرد أن يلمسها أو يقرأ عليها عددا من الفقرات التوراتية المحددة.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟