نفى رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني وجود خلافات عميقة بين التحالف الكردستاني ولائحة الائتلاف العراقي الموحد بشأن تشكيل الحكومة المقبلة.
وشدد البيان الصادر عن مكتبه على العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين التحالفين الكردي والشيعي. وأكد بارزاني التزام التحالف الكردستاني بالثوابت التي سبق وأعلن عنها وهي قيام الفيدرالية في العراق وتثبيت الدستور.
يذكر أن مسؤولين من الاكرد والسنـّة وكذلك الرئيس العراقي جلال الطالباني قد أعلنوا تحفظهم على ترشيح إبراهيم الجعفري لرئاسة الحكومة المقبلة.

وقد بحث برهم صالح وزير التخطيط العراقي والقيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني مع المرجع الشيعي آية الله السيستاني ورجل الدين مقتدى الصدر موقف الحزب من ترشيح الائتلاف العراقي الموحد رئيس الحكومة إبراهيم الجعفري لتولي رئاسة الحكومة العراقية المقبلة. وقال صالح "نحن متمسكون بتغيير الجعفري من منطلق أن حكومة الوحدة الوطنية في العراق بحاجة الى وجوه جديدة" داعياً إلى الحوار والتعاون لتشكيل الحكومة المقبلة. وقال صالح:

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟