على الصعيد الأمني، قالت مصادر طبية في الضفة الغربية إن خمسة فلسطينيين قتلوا برصاص القوات الإسرائيلية في عملية عسكرية في مخيم بلاطة في مدينة نابلس.
وتعتبر هذه العملية من أكثر عمليات التوغل دموية تنفذها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية منذ الانتخابات التشريعية الفلسطينية الأخيرة.
وندد رئيس الحكومة الفلسطينية المنتهية ولايته أحمد قريع بالتصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية والانتهاكات وسياسة الاغتيالات والاعتقالات اليومية واستمرار بناء الجدار والمستوطنات.
وفي غزة، دعا سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس التي تستعد لتشكيل الحكومة المقبلة المجتمع الدولي لوقف هذه المجزرة وتوجيه الضغط على إسرائيل لوقف عمليات التوغل.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟