اكد قيس محمد معاون مدير دائرة الطب العدلي في بغداد الخميس أن الدائرة تسلمت منذ بعد ظهر الأربعاء 80 جثة على الأقل لاشخاص قتلوا رميا بالرصاص.

واضاف ان الدائرة طلبت من وزارة الصحة اتخاذ إجراءات سريعة لأنه لم يعد بالإمكان استلام جثث إضافية لامتلاء برادات حفظ الجثث.

كما أشارت مصادر في الجيش والشرطة العراقية إلى أن حوالي 47 جثة جديدة تم العثور عليها الخميس في موقع واحد في منطقة النهروان جنوب شرق بغداد.

هذا وقد تم إلغاء كافة عطلات الجيش والشرطة وتمديد حظر التجول في بغداد على خلفية تفجيرات سامراء التي وقعت الأربعاء.

على صعيد آخر أكد مصدر في الجيش العراقي إن 12 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 20 آخرون بجراح حين انفجرت قنبلة اليوم مستهدفة دورية للجيش العراقي في مدينة بعقوبة إلى الشمال الشرقي من بغداد.

وفي حادث آخر أكد مصدر في الشرطة العراقية أن عراقييْن قتلا وأصيب ثمانية آخرون بينهم خمسة جنود عراقيين في هجوميْن منفصلين وقعا في بعقوبة الخميس.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟