ذكرت صحيفة الإمارات في عددها الصادر الأربعاء أن دولة الإمارات العربية المتحدة سمحت لأول منظمة غير حكومية بدء عملها لمراقبة تطبيق حقوق الإنسان في دولة الإمارات.
وجاء في القرار الذي أصدرته وزارة الشؤون الاجتماعية السماح بترخيص هذه المنظمة أن الهدف من إنشاء الرابطة الإمارتية لحقوق الإنسان هو احترام وتطبيق حقوق الإنسان تمشيا مع القوانين المرعية في دولة الإمارات ودستورها.
وأضافت الوزارة أن من بين الأهداف أيضا، زيادة الوعي بين المواطنين وتوضيح حقوقهم والواجبات الملقاة على عاتقهم حيال المجتمع.
ويتعين على الرابطة تقديم تقاريرها المتعلقة بظروف السجناء السياسيين وغيرهم من سجناء الرأي والمعتقلين إلى السلطات المختصة بقضاياهم.
هذا وستقتصر عضوية الرابطة على المواطنين الإمارتيين في الوقت الذي يستطيع الأجانب الإنضمام إلى الرابطة على أساس أعضاء غير فاعلين.
وكانت إحدى المحاكم في دولة الإمارات العربية المتحدة قد حكمت بسجن 12 شخصا لمدد تصل إلى ست سنوات بتهم اللواط وارتكاب الفواحش بعد إلقاء القبض عليهم أثناء حفل قران لأشخاص من الشواذ جنسيا.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟