أعلن محمود الزهار القيادي في حركة حماس أن إسماعيل هنية القيادي في الحركة سيتسلم الثلاثاء خطاب التكليف الرسمي للبدء بمشاورات لتشكيل حكومة فلسطينية جديدة.
وتوقع الزهار الإعلان عن الحكومة الجديدة خلال ثلاثة أسابيع.
جاء كلام الزهار في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع هنية إثر لقائهما محمود عباس رئيس السلطة الوطنية مساء الاثنين. وأوضح الزهار أن حماس سوف تستكمل الثلاثاء والأربعاء لقاءاتها مع الكتل البرلمانية، لتحقيق مبدأ الشراكة السياسية في الحكومة المقبلة.
من جهته، قال هنية إن حماس ستواصل مشاوراتها مع القوى والفصائل والتيارات الفلسطينية، ومع الأخوة في حركة فتح، كما أسماهم، وإنها ستقوم بجولة واسعة داخليا وخارجيا، كي تقدّم حكومة تحظى بثقة البرلمان الفلسطيني واحترام وتقدير الشعب الفلسطيني.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟