ذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة أن المنظمة الدولية سترسل فرقا خاصة للفيليبين للمساعدة في إغاثة المنكوبين في الانجرافات الأرضية التي نجمت عن هطول أمطار غزيرة.
وأكد المتحدث أن الأمم المتحدة ستدعم حكومة مانيلا بكافة الجهود الممكنة.
وقد لقي أكثر من 200 شخص مصرعهم ولا يزال 1500 آخرون في عداد المفقودين في انجرافات أرضية بسبب الأمطار الغزيرة وسط الفيليبين. وقالت منظمة الصليب الأحمر إن الانجرافات أسفرت عن تدمير قرية بكاملها. وأكدت رئيسة الفيليبين غلوريا أرويو أن فرق الإنقاذ وقوات من الجيش تتوجه إلى المنطقة للمساعدة في إنقاذ المنكوبين. وذكرت السفارة الأميركية في مانيلا أن سفينة حربية أميركية ستتوجه إلى جزيرة لييت الفيليبينية للمساعدة في عمليات إنقاذ المنكوبين في الانجرافات الأرضية التي عقبت هطول أمطار غزيرة في المنطقة. وأضاف المتحدث باسم السفارة أن الجيش الأميركي يبحث إمكانية إرسال طائرات مروحية للمساهمة في عمليات الإغاثة حسب طلب الصليب الأحمر الفيليبيني.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟