Accessibility links

الشاب أم الفتاة..من يكذب أكثر؟ إليك الإجابة


قليلون هم الأشخاص الذين لم يسبق لهم أن كذبوا في حياتهم، في المقابل هناك الكثير ممن يمررون الأكاذيب والحيل خلال حياتهم، توصلت دراسة جديدة إلى كشف مواصفاتهم.

وقالت هذه الدراسة إن الأشخاص الأكثر ميلا للكذب هم الشباب الذكور غير المتزوجين، حسب الإندبندنت.

وسعت الدراسة التي شملت 3349 أميركيا متفاوتي الدخل ومن أعراق ومناطق مختلفة، إلى معرفة ما إذا كان هناك صلة بين الوضع الاجتماعي - الاقتصادي والكذب. وتوصلت إلى بعض الاستنتاجات المحددة جدا.

ووجد الباحثون أن الكذابين على الأرجح هم من الشباب والرجال غير المتزوجين، ممن يظهرون سلوكا غاضبا ويتمتعون بمستويات منخفضة من التعليم.

وعرضت الدراسة على المشاركين أسئلة عن الكذب، وعما إذا كانوا يتصرفون بشكل سيء أو غير لائق خلال زحمة السير على سبيل المثال.

وقال معدّ الدراسة آرك وودسايد أن يكون الإنسان شابا بمستوى تعليم منخفض لا يعتبر مؤشرا كافيا لتحديد كم هو كاذب.

ولكن، حسب وودسايد، إذا أبدى الشاب الذكر ذو التعليم المنخفض سلوكا معاديا للمجتمع كالغضب على الطرق، يمكن عندئذ التأكيد أنه كاذب محتمل.

الفئة الثانية من الكذابين هنّ الإناث، وعلى وجه التحديد صغيرات السن المتزوجات ودليهن مستويات تعليم منخفضة، لكن مع إيرادات عالية، حسب الدراسة.

في المقابل، 21 في المئة من الأشخاص يحاولون عيش حياتهم دون كذب، فإذا كنت ترغب في إجراء محادثة صادقة مع شخص ما، إفعل ذلك مع سيدة غير متزوجة عمرها يفوق الـ70.. فهي الأقل كذبا حسب الدراسة.

المصدر: الإندبندنت

XS
SM
MD
LG