Accessibility links

طموح الأميركيات يتزايد في المجال السياسي


سيدات أميركيات في مظاهرة بمدينة نيويورك - أرشيف

يتزايد اهتمام سيدات أميركيات بحضور دورات دراسية تساعدهن على فهم الأنشطة السياسية بصورة أكبر ومن ثم الترشح لمناصب إدارية ذات تمثيل منخفض (ذات مراتب منخفضة)، كخطوة أولى في عالم السياسة الأميركية.

ففي تصريح لوكالة رويترز، قالت إحدى المشاركات في هذه الدورات الأكاديمية إيمي كومستوك، من ولاية ميشيغن، إن الانتخابات الأميركية لعام 2016 جعلتها تدرك أن "الولايات المتحدة في حاجة إلى مرشحين جيدين"، مضيفة أنها تفكر حاليا في الترشح لمجلس إدارة المدرسة المحلية بمنطقتها أو لجنة المقاطعة التي تعيش فيها.

وقالت المتحدثة باسم منظمة "إيملي لست" إليكساندرا دي لوكا، والتي تعمل على دعم السيدات المنتميات للحزب الديموقراطي على الترشح لمقاعد إدارية، إن سبب ترشح النساء بأعداد متزايدة هو رغبتهن في إصلاح الوضع الحالي.

وتعقد هذه المنظمة دورة تدريب سياسي لـ500 سيدة الأحد، وهو الرقم الأعلى منذ إنشاء المنظمة منذ 20 عاما.

وفي ولاية كاليفورنيا، ازدادت شعبية منظمة "إيجنايت" التي عقدت دورات تدريبية للطالبات اللائي يحملن طموحا سياسيا، حيث طلبت 100 معلمة من المنظمة نسخا من المقررات التعليمية للمنظمة.

ومن المتوقع أن تتظاهر السبت حوالي مائتي ألف سيدة في العاصمة الأميركية واشنطن في اليوم الأول للرئيس المنتخب دونالد ترامب في البيت الأبيض، وفق رويترز.

المصدر: رويترز

XS
SM
MD
LG