Accessibility links

ماذا تعرف عن العملة الرقمية؟


صورة لرموز بت كوين معروضة في واشنطن في 2014

يمتلك العالم الرقمي عملة خاصة تسمى بـ“بت كوين" أو العملة الرقمية أو العملة المشفرة. وهذه أبرز الحقائق عن هذه العملة حسب موقع Hongkiat.com المتخصص في التكنولوجيا:

ماهي بت كوين؟

كتابة بت كوين بالحروف الإنكليزية الكبيرة تحيلك إلى الشبكة الإلكترونية التي توفر نظام الدفع بالنقود الرقمية أو الإلكترونية. أما كتابة هذا الاسم بالحروف الصغيرة فتحيلك إلى العملة نفسها.

وتتباين أسعار هذه العملة، فمع بداية اختراعها تم تداولها بسعر زهيد جدا، ثم ارتفعت إلى 1200 دولار في 2013.

من أخترعها

يعتبر ساتوشي ناكاموتو، وهو شخصية مجهولة أول من أنشأ فكرة العملة الرقمية وقد نشر عام 2008 ورقة مليئة بالمعادلات الرياضية يشرح فيها نظام شبكة الدفع الإلكتروني بين شخص وآخر أسماه بت كوين.

ما الذي يجعل هذه العملة شيئا خاصا؟

ما يجعل هذه العملة أمرا خاصا هو أنه يتم تداولها من شخص لآخر من دون تدخل طرف ثالث. فإرسال الأموال في العالم يحتاج إلى طرف ثالث وسيط مثل البنك.

عملة غير مركزية؟

وتعتبر بت كوين عملة غير مركزية، بمعنى أنه لا توجد سلطة حكومية عليها، الأمر الذي يجعلها قابلة للاستخدام في أي مكان من العالم طالما يقبل الطرفان هذه العملة.

كيف تستخدم بت كوين؟

مثل العملة الحقيقية تستخدم هذه العملة للإنفاق، ويحتفظ البعض بها لأغراض الاستثمار ويفضل البعض استخدامها لتحويلات مالية دولية.

ما عدد مستخدمي هذه العملة؟

تختلف الإحصائيات والأرقام عن عدد مستخدمي بت كوين، وهناك صعوبة في اعتماد رقم دقيق لمستخدمي هذه العملة.

ولكن الطريقة المثلى لمعرفة هذا العدد هي عبر معرفة رقم محافظ نقود بت كوين. وبحسب تقرير 2016 الخاص بـ “بت كوين" فقد تضاعف عدد محافظ النقود من نهاية 2014 إلى نهاية 2015 إلى 12.7 مليون محفظة في سنة واحدة.

كيف يمكن الحصول على هذه العملة؟

يمكن الحصول على هذه العملة من خلال خدمات الصرافة المتوفرة على شبكة الإنترنت حول العالم أو محليا.

المصدر: Hongkiat.com

XS
SM
MD
LG