Accessibility links

اتفاق في اللحظات الأخيرة يمنع إضراب كتاب هوليوود


مظاهرة سابقة للكتاب في 2008

توصلت شركات (استديوهات) هوليوود فجر الثلاثاء لاتفاق في اللحظات الأخيرة مع اتحاد WGA النقابي لكتاب الأعمال السينمائية والتلفزيونية، لتتجنب إضرابا كاد أن يوقف عمل العديد منها.

ودخل الطرفان منذ الـ13 من آذار/ مارس في مفاوضات لتحقيق مطالب الاتحاد النقابي الذي يمثل حوالي 9000 كاتب، فيما يتعلق بالأجور وتقاسم الأرباح.

وكان إضراب سابق للكتاب من تشرين الثاني/ نوفمبر 2007 وحتى شباط/ فبراير 2008 قد كلف اقتصاد ولاية كاليفورنيا أكثر من ملياري دولار.

وتمثلت مطالب الاتحاد النقابي في زيادة المقابل المادي عن كل حلقة تلفزيونية، والحصول على جزء من الأرباح عند إعادة عرض أعمالهم.

كما اشتكى الاتحاد من أن الكتاب لا يحصلون على أرباح كافية عند بث أعمالهم على الإنترنت، مشيرا إلى انخفاض أجور كتاب ومنتجي الأعمال التلفزيونية بنسبة 23 في المئة في العامين الماضيين.

ووافق حوالي 96 في المئة من أكثر من 6000 عضو بالنقابة على تنظيم إضراب احتجاجي إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم أثناء المفاوضات.

وأفاد عضو اتحاد WGA بيلي راي على تويتر بتوصل النقابة واستديوهات الإنتاج لاتفاق "لا يمثل كل ما نستحقه" ولكنه سيجلب "مكاسب كبيرة ستساعد العديد من الكتاب".

XS
SM
MD
LG