Accessibility links

ترامب يؤكد التزامه بزيادة الإنفاق العسكري


الرئيس دونالد ترامب

شدد الرئيس دونالد ترامب على أنه ملتزم بزيادة الإنفاق العسكري من أجل تعزيز قدرات القوات المسلحة الأميركية في مواجهة المخاطر والتحديات الأمنية.

وقال ترامب في خطابه الأسبوعي: "انظروا إلى جميع فرص العمل التي تتوفر في السوق، انظروا إلى ما حدث في سوق المال، وإلى أشياء عديدة أخرى ومشابهة. إن الأوضاع تتحسن حولنا ونصبح في حال أفضل".

وأضاف "لن ننسى مطلقا جيشنا. لقد أضفنا المليارات والمليارات من الدولارات على تصنيع طائرات وسفن ومعدات جديدة لجنودنا العظماء وقواتنا العسكرية".

وأبدى ترامب إعجابه بتضحيات أفراد القوات المسلحة وعناصر الأمن، موضحا "يظهر أبطالنا لنا دائما هويتنا كأمة وشعب. ويذكروننا بأن كل مواطن قادر على القيام بأفعال عظيمة. ويجددون الوعد بأن أميركا ستصبح أكبر وأقوى وأعظم أكثر من أي وقت مضى، وهذا ما نقوم به بالفعل الآن".

من جهة أخرى، جدد الديموقراطيون انتقادهم لمشروع قانون الرعاية الصحية الذي قدمه الجمهوريون في الكونغرس بدعم من الرئيس ترامب.

وقالت النائبة في مجلس النواب بيتي ماكولوم التي قرأت الخطاب الديموقراطي لهذا الأسبوع إن الشعب الأميركي يستحق صفقة أفضل.

وتابعت قائلة: "إن الشعب الأميركي يتوقع من الكونغرس والبيت الأبيض أن يسيرا أمور الناس. ولكن في المقابل لم يتحقق شيء في الكونغرس ولدينا رئيس يقدم إهانات غير لائقة بدل أن يعرض أفكارا ملهمة".

المصدر: الحرة/ راديو سوا

XS
SM
MD
LG