Accessibility links

السعودية.. تحذيرات من 'اتصالات وهمية' مصدرها واشنطن


يستخدمون نفس أرقام السفارة السعودية بواشنطن

نبهت وزارة الداخلية السعودية الأربعاء مواطني المملكة من اتصالات وهمية يجريها أشخاص مجهولون من خارج البلاد، ويطالبون بتحويل مبالغ مالية وصفت بـ "الكبيرة" مقابل التصديق على شهادات علمية حصل عليها طلاب من جامعات أميركية عن بعد.

ويعتمد هؤلاء الأشخاص في اتصالاتهم الوهمية على أرقام السفارة السعودية بواشنطن أو رقم الملحقية الثقافية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وذكر مدير الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية محمد المرعول أن الوزارة تلقت برقية من وزارة الخارجية تفيد بتلقي السفارة السعودية في واشنطن اتصالات من مواطنين سعوديين داخل المملكة قالوا إنهم "تلقوا اتصالات من مجهولين تتضمن طلبات بتحويل مبالغ مالية كبيرة مقابل التصديق على الشهادات العلمية التي حصلوا عليها خلال دراستهم عن بعد (أونلاين) من جامعات أميركية".

وفي حال امتناعهم، "يتم تهديدهم بإبلاغ وزارة الداخلية السعودية عن أسمائهم بأن هذه الشهادات مجهولة المصدر وغير معترف بها"، حسب نفس الوكالة.

وأفادت تحريات الوزارة بأن هذه المكالمات ليست صادرة عن السفارة السعودية أو الملحقية الثقافية، مشيرة إلى أن هؤلاء الأشخاص يستخدمون تطبيقات هاتفية من أجل النصب والاحتيال.

XS
SM
MD
LG