Accessibility links

وزارة شؤون المحاربين القدامى: Veterans Choice بحاجة إلى تمويل إضافي 


وزير شؤون المحاربين القدامى ديفيد شولكن

بعدما حصل برنامج الرعاية الصحية Veterans Choice الخاص بالمحاربين القدامى على تمويل فدرالي طارئ بأكثر من ملياري دولار في آب/ أغسطس، قالت إدارة الرئيس دونالد ترامب إن البرنامج قد يحتاج لتمويل إضافي بحلول كانون الأول/ ديسمبر، لضمان عدم تأثر الرعاية الصحية لمئات الآلاف من المحاربين القدامى.

وأعربت وزارة شؤون المحاربين القدامى في بيان الثلاثاء عن أملها في اتخاذ قرار بشأن مقترح تشريعي يعمل على حل مشكلة التمويل بصفة مؤقتة.

وينظر مكتب الإدارة والموازنة في البيت الأبيض حاليا في هذا المقترح.

وفي تصريح لوكالة أسوشييتد برس، قالت الوزارة إنها لا تستطيع تحديد الموعد الذي سينتهي فيه تمويل برنامج Veterans Choice الذي تقدمه شركات خاصة بأموال فدرالية، لكنه قد يتراوح بين كانون الأول/ ديسمبر وآذار/ مارس 2018.

ويسمح البرنامج للمحاربين القدامى بزيارة أطباء خارج نطاق تغطيتهم الصحية إذا تجاوزت فترة انتظار الحصول على موعد طبي 30 يوما أو أكثر، أو إذا كان أقرب مركز طبي تابع للوزارة يبعد عنهم أكثر من 40 ميلا (64 كيلومترا).

ومن المتوقع أن تتقدم الوزارة بمقترح لإصلاح الرعاية الصحية للمحاربين القدامى على المدى الطويل، في الأسابيع القادمة.

وكان الرئيس ترامب قد وقع في آب/ أغسطس الماضي على مشروع قانون لصالح المحاربين القدامى، من شأنه تسريع التعامل مع اعتراضاتهم على قرارات رفض تقديم امتيازات صحية لهم من قبل الوزارة. وتتضمن تلك الإمتيازات مساعدات مالية وبرامج تعليمية وصحية وتأمينية. ووعد ترامب المحاربين القدامى "بأنهم سيحصلون على الرعاية الصحية التي يستحقونها".

XS
SM
MD
LG