Accessibility links

1 عاجل
  • العراق يعلن بدء عملية تحرير الحويجة من قبضة داعش

قائد عسكري أميركي: لن نوقف عملياتنا في بحر الصين الجنوبي


تيرينس أوشوغنيسي

قال قائد القوات الجوية الأميركية في المحيط الهادئ تيرينس أوشوغنيسي الجمعة إن الولايات المتحدة لن توقف عمليات تقوم بها في بحر الصين الجنوبي رغم سلسلة الحوادث التي تعرضت لها سفن بحرية أميركية.

وأوضح أوشوغنيسي أن الجيش الأميركي لا يزال يحظى "بمصداقية في جميع أنحاء العالم".

وأضاف أثناء حديثه للصحافيين خلال زيارة للعاصمة الماليزية "لم تتعرض عمليات حرية الملاحة لنكسة عقبهذه الحوادث".

وتابع "نحن مصممون على أننا سنبحر وسنحلق في أي مكان تسمح لنا فيه القوانين الدولية. وسنواصل ذلك".

تحديث - 19:21 تغ

أعلنت البحرية الأميركية العثور على جثتين تعودان لاثين من البحارة الـ10 الذين فقدوا إثر حادث تعرضت له المدمرة USS John S. McCain هذا الأسبوع.

وكانت المدمرة الأميركية قد اصطدمت بناقلة نفط عملاقة فجر الاثنين قرب أحد موانئ سنغافورة، ما أدى إلى فقدان 10 بحارة أميركيين وإصابة خمسة بجروح فضلا عن أضرار كبيرة في الجزء السفلي منها حيث تدفقت المياه وأغرقت الردهات وغرف الاتصال والآلات.

وقال الأسطول السابع التابع لسلاح البحرية إن فرق الغواصين عثرت على جثة البحار داستن لويس دويون ليل الخميس، وعثرت قبل ذلك على جثة البحار كنيث إرون سميث.

وأضاف أن المزيد من الغواصين والتجهيزات وصلت إلى المدمرة لمواصلة جهود البحث عن البحارة الثمانية الذين لا يزالون مفقودين داخل المقصورات التي أغرقتها المياه.

وكشفت البحرية في وقت سابق أسماء جميع عناصرها المفقودين، وأعلنت وقف عمليات البحث والإنقاذ في البحر الخميس ومواصلة الجهود البحث داخل المدمرة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG