Accessibility links

للمسافرين إلى أميركا.. تعليمات جديدة من شركات طيران عربية


طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية الأردنية

نشرت خطوط طيران عربية تعليمات جديدة لمسافريها المتوجهين إلى الولايات المتحدة، قالت إنها تسلمتها من السلطات الأميركية عقب توقيع الرئيس دونالد ترامب أمرا تنفيذيا لوقف منح تأشيرات دخول لرعايا سبع دول هي الصومال والسودان واليمن وليبيا والعراق وسورية وإيران، وتعليق برنامج استقبال اللاجئين، ومنع دخول اللاجئين السوريين إلى أجل غير مسمى.

الملكية الأردنية

أعلنت الملكية الأردنية البدء في تطبيق إجراءات جديدة للسفر إلى الولايات المتحدة وفقا لنوع وثائق السفر التي يحملها المسافرون، من الدول السبع حيث يسمح فقط لمواطني هذه الدول بالسفر إلى الولايات المتحدة إذا كانوا من حملة أي من الوثائق التالية:

1_ البطاقات الخضراء الدائمة "غرين كارد".

2_ تأشيرات الدخول من الفئتين A1 و A2 وتمنحان لممثلي الحكومات وأقربائهم المباشرين.

3_ تأشيرات الدخول فئة C2 وتمنح للمسافرين ضمن مهام تابعة للأمم المتحدة.

4_ تأشيرات الدخول من الفئتين G1 و G2 لممثلي وموظفي المنظمات الدولية.

5_ تأشيرات الدخول من الفئتين G3 وG4 لممثلي وموظفي المنظمات الدولية.

6_ تأشيرات الدخول من فئةNATO.

وأكدت الملكية الأردنية أن تأشيرات الدخول الأخرى التي يحملها المسافرون، من الدول السبع، سواء تأشيرات هجرة أو غير ذلك لا تخول حامليها الدخول إلى الولايات المتحدة حتى إشعار آخر.

طيران الاتحاد:

وقالت شرطة طيران الاتحاد الإماراتية على موقعها الإلكتروني إنه نتيجة للأمر التنفيذي الموقع من جانب رئيس الولايات المتحدة الأميركية في 27 كانون ثاني/يناير 2017، فقد تغيرت متطلبات الدخول الخاصة بدوائر الهجرة في الولايات المتحدة الأميركية بالنسبة لمواطني إيران والعراق والسودان والصومال وسوريا واليمن وليبيا.

وقالت الشركة إن مواطني هذه الدول لن يستطيعوا السفر إلى الولايات المتحدة الأميركية إلا إذا كانوا يحملون واحدة من هذه المستندات التالية:

1_ بطاقة صالحة للإقامة الدائمة القانونية في الولايات المتحدة الأميركية والتي تعرف باسم "الغرين كارد".

2_ تأشيرة دبلوماسية.

3_ تأشيرات C-2 للسفر إلى الأمم المتحدة.

4_ تأشيرات G-1 و G-2 وG-3 و.G-4

5_ جواز سفر من دولة أخرى يتيح دخول الولايات المتحدة الأميركية إلى جانب تأشيرة دخول صالحة للولايات المتحدة الأميركية أو النظام الإلكتروني لتصاريح السفر، وذلك حسب الإجراءات المطبقة لهذا الجواز.

ودعت الشركة المسافرين المعنيين بالأمر الاتصال بقنصلية الولايات المتحدة الأميركية أو زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة الجمارك وحماية الحدود الأميركية.

ونوهت الشركة للمسافرين المتأثرين الذي يحملون تذاكر للسفر على رحلاتها الاتصال بوكيل الحجز الخاص بهم إذا كانوا يحتاجون إلى تعديلات على ترتيبات السفر الخاصة بهم.

XS
SM
MD
LG