Accessibility links

تقارير: الولايات المتحدة تعتزم استقبال 45 ألف لاجئ العام المقبل


الرئس ترامب

قالت وسائل إعلام أميركية إن إدارة الرئيس دونالد ترامب قررت أن يكون الحد الأقصى لعدد اللاجئين الذين يمكن إعادة توطينهم في الولايات المتحدة في السنة المالية الجديدة التي تبدأ في الأول من تشرين الأول/أكتوبر المقبل، 45 ألفا.

وأفادت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مسؤولين رفضوا الكشف عن هوياتهم، بأن الإدارة تعتزم إبلاغ المشرعين في الكونغرس الأربعاء بشأن قرارها هذا.

ورفض مسؤول في الخارجية الأميركية تحدث لرويترز التعليق على هذا الرقم، لكنه أكد أن وزير الخارجية ريكس تيلرسون والقائمة بأعمال وزارة الأمن الداخلي إيلين ديوك سوف يناقشان هذا الأمر في الكونغرس الأربعاء.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال إن هذا العدد يعتبر الأقل منذ عام 1980، إذ لم ينخفض دون الـ67 ألفا منذ 37 عاما. لكن بيانات وزارة الخارجية أظهرت أن الولايات المتحدة استقبلت 41 ألفا و223 لاجئا فقد عام 2006، حسب رويترز.

وكان الرئيس السابق باراك أوباما قد أعلن العام السابق رغبته في استقبال 110 آلاف لاجئ، لكن الرئيس ترامب وعد بعد توليه الرئاسة بتخفيض هذا العدد إلى 50 ألفا، وأصدر قرارا بتعليق برنامج استقبال اللاجئين لمدة 120 يوما لإتاحة المجال أمام المزيد من إجراءات فحص الطلبات.

وقالت نيويورك تايمز إن مسؤولين في وزارة الدفاع (البنتاغون) ووزارة الخارجية وأعضاء في البعثة الأميركية بالأمم المتحدة أوصوا باستقبال 50 ألف لاجئ خلال السنة المالية الجديدة، بينما اقترح مسؤولون آخرون، من بينهم مستشار الرئيس ستيفن ميلر، وكبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي تقليل العدد إلى 15 ألفا.

المصدر: وسائل إعلام أميركية

XS
SM
MD
LG