Accessibility links

واشنطن تصادق رسميا على عقوبات ضد بيونغ يانغ


البيت الأبيض

صادقت الولايات المتحدة رسميا الخميس على عقوبات كانت أعلنت فرضها في حزيران/يونيو لمنع وصول كوريا الشمالية إلى النظام المالي الأميركي، وذلك قبل جولة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الآسيوية التي يهيمن عليها التهديد النووي لكوريا الشمالية، وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وتستهدف وزارة الخزانة الأميركية خصوصا مصرف داندونغ، الواقع على الحدود مع كوريا الشمالية، وهو أول بنك صيني تطاله عقوبات أميركية إذ تتهمه الولايات المتحدة بأنه "قناة للأنشطة المالية غير المشروعة" لبيونغ يانغ، ولا سيما لصالح برامجها البالستية والنووية.

كما أصدرت وزارة الخزانة الأميركية وثيقة الخميس تحذر فيها المؤسسات المالية من الأساليب التي يستخدمها نظام الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون للتحايل على العقوبات الأميركية والدولية.

ويستعد ترامب لإجراء جولة أسيوية تنطوي على تحديات وتشمل اليابان وكوريا الجنوبية والصين وفييتنام والفيليبين وتمتد من ثلاثة إلى 14 تشرين الثاني/نوفمبر ضمنا.

يأتي ذلك في وقت رجحت فيه تقارير إعلامية أن تكون بيونغ يانغ بصدد إجراء تجربة صاروخية جديدة قبل أيام فقط من زيارة ترامب إلى شبه الجزيرة الكورية المقسمة.

المصدر: أ ف ب

XS
SM
MD
LG