Accessibility links

آبل تستعد الثلاثاء لإطلاق أحدث أجهزة 'آيفون'


نماذج من آيفون 7

تقيم "آبل" احتفالية كبيرة بمناسبة الذكرى السنوية الـ10 لهواتف "آيفون" الثلاثاء من المتوقع أن تطلق خلالها أحدث طرازات هذه الأجهزة.

وسيقام هذا التقديم للمرة الأولى في المقر الجديد للمجموعة في كوبرتينو بجنوب سان فرانسيسكو، وهو مبنى دائري ضخم على شكل صحن طائر سيتسع لـ 12 ألف شخص.

ويترقب منافسو "آبل" باهتمام كبير الطراز الجديد من "آيفون" خصوصا "سامسونغ" التي أطلقت أخيرا طرازي "غالاكسي أس 8" و"نوت 8" الذي يباع بسعر يناهز ألف دولار في الولايات المتحدة.

وبحسب الصحافة، قد تطلق "آبل" هاتفا جديدا بمواصفات عالية بسعر مرتفع يقرب من ألف دولار وقد يصل بحسب بعض التكهنات إلى 1400 دولار. وقد يحمل المنتج الجديد اسم "آي فون أكس" غير أن حرف "أكس" هنا يرمز للرقم 10 بكتابته اللاتينية.

وقد يكون هاتف "آيفون" الجديد مزودا بشاشة تحتل كامل مساحة الجهاز، ما قد يعني زوال الزر الشهير "هوم" (العودة للقائمة الرئيسية) الموجود عادة في أسفل الشاشة بحسب المعلومات الصحافية.

هذه الشاشة قد تكون بتقنية "اوليد" التي تتميز بوضوح أعلى للصورة. غير أن التأخير في تصنيع هذه الشاشات في آسيا قد يرجئ طرح الهاتف الجديد من "آيفون" في الأسواق.

ومن المرتقب أن يكون الجهاز الجديد مزودا بخاصية التعرف على الوجوه بتقنية الأبعاد الثلاثة. ويحمل الطراز المرتقب مزايا إضافية مع خصائص جديدة بفضل نظام تشغيل "آي أو أس 11" الذي قدم في حزيران/يونيو بما يشمل خصوصا نسخة مطورة من خدمة المساعدة الصوتية "سيري" وقدرات متصلة بالواقع المعزز الذي يسمح بإضافة أجسام افتراضية إلى بيئة واقعية (وهي تقنيات مستخدمة بشكل رئيسي في الألعاب).

المصدر: خدمة دنيا/ماشابل

XS
SM
MD
LG