Accessibility links

سلسلة زلازل في أوكلاهوما تلحق أضرارا بمحطات الكهرباء


آثار دمار في أوكلاهوما

قال مسؤولون الخميس إن سلسلة من الزلازل وقعت قرب ضاحية بشمال مدينة أوكلاهوما سيتي الأميركية بمحاذاة صدع معروف وألحقت أضرارا بمحطات كهرباء فرعية ما أدى إلى انقطاع الكهرباء بشكل مؤقت عن نحو خمسة آلاف شخص.

وتضمنت الزلازل التي وقعت ليل الأربعاء قرب إدموند زلزالا بلغت قوته 4.2 درجة وجاء بعد أن فرضت الولاية قواعد إرشادية للحد من خطر وقوع زلازل نتيجة أنشطة بشرية لها صلة بعمليات التكسير الهيدروليكي في مناطق إنتاج النفط الصخري.

وأفاد المسؤولون بأن عدد الزلازل التي هزت أوكلاهوما تراجعت بعد سريان القواعد الإرشادية التي أعلنتها الولاية أواخر العام الماضي. وقال المسؤولون إن عمليات التكسير الجديدة تراجعت أيضا.

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي في أوكلاهوما أن نحو 2200 زلزال وقع في 2016 بقوة 2.5 درجة أو أكثر، مقابل ما يزيد قليلا عن 600 مع نهاية يوليو/تموز من العام الجاري.

وكان زلزال إدموند رابع زلزال يقع في ولاية أوكلاهوما هذا العام بقوة تبلغ أربع درجات أو أكثر في حين وقع في العام الماضي 15 زلزالا.

وقال جيك وولتر عالم الزلازل في معهد المسح الجيولوجي بولاية أوكلاهوما "نشعر بتفاؤل بأن معدل الزلازل تراجع ولكن ما زلنا نعتقد أن خطر الزلازل مازال كبيرا في أوكلاهوما".

وأضاف أن زلازل إدموند وقعت على صدع معروف وتضمن أحد أقوى الزلازل المسجلة التي شهدتها المنطقة.

المصدر: رويترز

XS
SM
MD
LG