Accessibility links

محكمة تطلب الكشف عن زوار ترامب في إقامته بفلوريدا


الرئيس دونالد ترامب

طلبت محكمة في نيويورك نشر لائحة زوار الرئيس دونالد ترامب له في مقر إقامته في مارالاغو في فلوريدا، بحسب قرار قضائي نشر الاثنين.

ومنذ تنصيبه زار الرئيس الأميركي سبع مرات بين شباط/فبراير وآذار/مارس 2017 مقر الإقامة الذي يملكه في بالم بيتش، والذي أطلق عليه اسم "البيت الأبيض الشتوي" قبل غلقه مع نهاية فصل الشتاء.

وأثار التدفق المستمر للزوار مشكلة شفافية ما دفع منظمة "ستيزن فور ريسبونسابليتي اند اتيكس اين واشنطن" (مواطنون من أجل المسؤولية والأخلاق في واشنطن) لرفع الأمر للقضاء.

وطلبت المحكمة من الشرطة السرية المكلفة بحماية الرئيس الأميركي ومحيطه، تسليمها لائحة بزوار ترامب قبل الثامن من أيلول/سبتمبر.

وقال مدير المنظمة نواه بوكبيندر "يجب أن يعرف الجمهور من يأتي للقاء الرئيس ومن يعمل معه".

ويملك ترامب مقر الإقامة لكن النادي الخاص يرتاده الكثير من الأعضاء والضيوف ممن دفعوا اشتراكا لشركة الرئيس الأميركي.

وأضاف بوكبيندر "نحن سعداء أنه إثر هذه القضية، ستصبح هذه المعلومات علنية بالنسبة للاجتماعات في الإقامات الشخصية، لكن يجب أن يكون الأمر كذلك أيضا بالنسبة لاجتماعات البيت الأبيض".

واحتجت المنظمة أمام القضاء على قرار البيت الأبيض التوقف عن نشر سجل الزوار وتنوي القيام بالأمر نفسه مع نادي الغولف في بومينستر وهو أيضا ملك ترامب ويرتاده في نهاية الأسبوع.

وقالت المنظمة إنها ستراقب بانتباه القوائم التي سيتم نشرها، حيث أن المحكمة اكتفت بالإشارة إلى "لائحة زوار الرئيس" دون تحديد واضح لنطاق القرار.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG