Accessibility links

محادثات بين تيلرسون ولعمامرة حول قضايا الشرق الأوسط


تيلرسون يلتقي لعمامرة في واشنطن

التقى وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون الأربعاء في واشنطن نظيره الجزائري رمطان لعمامرة وجرى البحث في العلاقات الثنائية والتطورات في الشرق الأوسط والمنطقة الأفريقية.

وقال لعمامرة إن اللقاء كان "إيجابيا"، مشيرا إلى أن العلاقات الأميركية الجزائرية مبنية على أسس صحيحة وحوار سياسي مفتوح ومتوازن ومصالح اقتصادية متبادلة في كافة المجالات وفي مقدمتها قطاع النفط.

وأضاف لعمامرة في تصريح لقناة "الحرة" أن الجزائر تدعم الحل السلمي والتفاوضي للأزمات العربية والأفريقية وفي مقدمة هذه الأزمات قضايا الشرق الأوسط.

ورداً على سؤال حول القمة الإسلامية-الأميركية التي ستعقد في السعودية وما إذا كانت ستؤدي إلى بروز مشروع سلام إسلامي-إسرائيلي قريبا، قال لعمامرة إن الجزائر ستشارك في هذه القمة بدعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، واصفا القمة بالمبادرة الإيجابية التي تشجعها بلاده.

وأكدت وكالة الأنباء الجزائرية من جانبها أن المحادثات بين تيلرسون ولعمامرة تمحورت حول تعزيز العلاقات الثنائية و المسائل السياسية والأمنية ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى الوضع في منطقة الساحل والجهود المبذولة لاستتباب السلم في مالي وليبيا.

المصدر: الحرة

XS
SM
MD
LG