Accessibility links

فرض إجراءات تفتيش جديدة على كل القادمين إلى الولايات المتحدة


مطار ميامي

أقرت الولايات المتحدة الأربعاء إجراءات جديدة تقضي بتفتيش كل المسافرين القادمين إليها من مختلف مطارات العالم.

ويشمل قرار التفتيش الجديد كل المسافرين بما في ذلك الحاملين للجنسية الأميركية، حيث يخضعون لإجراءات التفتيش قبل إقلاع رحلاتهم.

وبموجب هذا القرار، سيتوجب على شركات الطيران الأميركية والعالمية الاستعداد للبدء في تطبيق الإجراءات الجديدة، التي توسعت لتشمل كل الرحلات القادمة إلى الولايات المتحدة عكس القرار الخاص بحظر أجهزة الكمبيوتر الذي فرضته الإدارة الأميركية على بعض الدول.

وقالت المتحدثة باسم وكالة إدارة أمن النقل ليزا فاربستاين إن الإجراءات الأمنية الجديدة ستفرض تفتيشا دقيقا على كل الأجهزة الالكترونية التي يحملها المسافرون، إضافة إلى إجراءات أخرى احترازية على متن الطائرة والمطارات.

وأعلنت العديد من خطوط الطيران أنها ستبدأ في تطبيق الإجراءات الجديدة قريبا. وقالت شركة الإمارات للطيران إنها ستبدأ تطبيق هذه الإجراءات موازاة مع الإجراءات السارية.

وبدورها، قالت شركة "إير فرانس" إنها ستشرع في تطبيق الإجراءات الجديدة الخميس في مطار أورلي، على أن تنتقل إلى تجسيدها في مطار شارل دي غول بعد أسبوع.

وفي آذار/مارس الماضي، أعلنت واشنطن حظرا على إدخال أجهزة الكمبيوتر المحمول وغيرها من الأجهزة الإلكترونية باستثناء الهواتف المحمولة إلى مقصورة ركاب طائرات تسعة خطوط لديها رحلات مباشرة الى الولايات المتحدة من 10 مطارات دولية في العالم العربي وتركيا.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG