Accessibility links

أميركي يربح 32 مليون دولار يوميا


وارن بافيت

رجل الأعمال الأميركي وارن بافيت، المعروف باسم (Oracle Of Omaha) هو مستثمر معروف وأحد أغنى رجال الأعمال في العالم، وأكثرهم مدعاة للاحترام، يربح ما معدله 32.2 مليون دولار يوميا.

حسب صحيفة "الإندبندنت"، استعاد هذا الرجل موقعه كثاني أغنى رجل في العالم بعد يومين من نتيجة الانتخابات الأميركية على الرغم من معارضته الرئيس المنتخب دونالد ترامب خلال الحملة الانتخابية.

ويقول الدكتور بريان كلاس من مدرسة لندن للاقتصاد للصحيفة البريطانية إن أصحاب المليارات كبوفيت "من المرجح جدا" أن يكسبوا من عهد ترامب.

وحسب كلاس، فإن المجالات التي يعتزم ترامب العثور فيها على أكثر الأمور المشتركة مع الجمهوريين في الكونغرس ليست السياسة التجارية أو إصلاح واشنطن، وإنما التخفيضات الضريبية من جانب العرض ورفع القيود وتآكل شبكة الأمان الاجتماعي.

وتستكمل الصحيفة أن بافيت (86 عاما) تحدى ترامب خلال الحملة الانتخابية للرئاسة الأميركية الأخيرة للإفصاح عن عوائده الضريبية، وظهر إلى جانب المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون كواحد من أكثر مؤيديها تأثيرا.

ومع ذلك، فإن قيمة شركة الطيران التي يملكها بافيت والخدمات المصرفية القابضة ارتفعت بصورة مفاجئة بعد فوز ترامب، حسب المصدر ذاته.

وقال كلاس إن نجاحات بافيت منفصلة عن وجهات نظره السياسية.

وبافيت هو من أصحاب المليارات، الذين يعتقدون أن العالم يصبح مكانا أفضلا عندما لا تتركز الثروة في أيدي قلة قليلة، وحيث تتم مكافأة الناس الذين يعملون بجد، بحياة كريمة.

المصدر: الإندبندنت

XS
SM
MD
LG