Accessibility links

ترامب: سنفوز بقضية إعادة تطبيق حظر السفر


الرئيس دونالد ترامب

قال الرئيس دونالد ترامب الجمعة إنه يدرس إصدار قرار تنفيذي جديد بشأن الهجرة، مؤكدا ثقته في الفوز بالمعركة القانونية الحالية بعد قرار محكمة استئناف تأييد تعليق لقرار حظر دخول مواطني سبع دول الولايات المتحدة مؤقتا.

وصرح الرئيس للصحافيين في طريقه إلى ولاية فلوريدا "لدينا العديد من الخيارات، ومن بينها إصدار قرار جديد".

وأشار إلى أن أي قرارات بشأن خطته للهجرة لن تختلف كثيرا عن ذاك الذي أصدره، متوقعا إعلان إجراءات بحلول الاثنين أو الثلاثاء المقبل.

وشدد مجددا على الحاجة إلى فحص دقيق للراغبين في المجيء إلى الولايات المتحدة.

تحديث: 19:20 ت غ

قال الرئيس دونالد ترامب الجمعة إنه لا يشك في الفوز بقضية إعادة تطبيق القرار التنفيذي حول حظر السفر لمواطني سبع دول شرق أوسطية وأفريقية.

وأضاف ترامب في مؤتمر صحافي مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أنه لن يتم السماح بدخول أناس يريدون إلحاق الأذى بالولايات المتحدة وسترتفع وتيرة التدقيق الأمني. وأشار إلى أنه سيسمح بالعديد ممن لا يريدون إلحاق الأذى بدخول البلاد.

وتابع" سيتم إعلان إجراءات أمنية إضافية الأسبوع المقبل".

وأيد ثلاثة قضاة بالإجماع مساء الخميس تعليق قرار حظر السفر والذي أصدره ترامب ويشمل مواطني العراق وسورية وليبيا والسودان والصومال وإيران واليمن.

تحديث 18:41 ت.غ

"نراكم في المحكمة، أمن بلادنا على المحك" هكذا غرّد الرئيس دونالد ترامب معلقا على قرار محكمة الاستئناف الفدرالية في سان فرانسيسكو مساء الخميس.

وكانت المحكمة قد أصدرت قرارا رفضت فيه الطعن الذي تقدمت به إدارته يمنع بموجبه دخول رعايا سبع دول شرق أوسطية وأفريقية إلى الولايات المتحدة.

وأشار ترامب الأربعاء إلى أن بعض أحكام القضاء "قد تكون مسيسة".

وحذر في كلمة ألقاها خلال مؤتمر مسؤولي الأمن في كبرى المدن والمقاطعات الأميركية من أن البلاد قد تكون في خطر عند منع تطبيق الأمر التنفيذي.

والثلاثاء، امتنع المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر عن الإجابة، أثناء إيجاز صحافي، حول ما إذا كان ترامب ينوي رفع القضية إلى المحكمة العليا في حال فشلت وزارة العدل في وقف أمر التعليق.

XS
SM
MD
LG