Accessibility links

وزير المالية السوداني لـ'راديو سوا': متفائلون بشأن العقوبات


وزير المالية السوداني خلال اجتماعه مع مسؤولين ورجال أعمال أميركيين

أعرب وزير المالية السوداني بدر الدين محمود عن تفاؤله إزاء إمكانية رفع الولايات المتحدة العقوبات الاقتصادية بالكامل عن السودان في يوليو/تموز المقبل.

وقال الوزير السوداني في حوار خاص مع "راديو سوا" على هامش اجتماعات البنك وصندوق النقد الدوليين في واشنطن إن "لقاءنا مع الجانب الأميركي كان إيجابيا وكانت كل المؤشرات تشير إلى أن هناك رفعا دائما سيتم عقب يوليو (تموز)".

وتحدث محمود عن "روح إيجابية في التعامل مع السودان هذه المرة" من طرف المؤسستين الدوليتين وممثلي الدول الدائنة للسودان، "تختلف كثيرا جدا عما كان يحدث في المرات السابقة. هذا العام هو الأفضل على الإطلاق من حيث روح التعامل".

ورفعت إدارة الرئيس السابق باراك أوباما العقوبات عن السودان جزئيا مطلع العام الجاري، ومنحت واشنطن للخرطوم مهلة من ستة أشهر تنتهي منتصف هذا العام لتحسين الأوضاع الإنسانية والأمنية ومن ثم النظر في رفع العقوبات أو تمديدها.

وكشف وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور منتصف كانون الثاني/ يناير أن رفع "بعض العقوبات" الأميركية عن بلاده جاء بعد اجتماعات سرية عقدها مسؤولون أميركيون مع آخرين من السودان.

وأوضح الوزير في تصريحات صحافية قوله: "عقدنا 23 اجتماعا داخل الخرطوم بعيدا عن أعين الإعلام منذ حزيران/ يونيو 2016 على مدى ستة أشهر، وانتهت هذه الاجتماعات في الـ31 من كانون الأول/ ديسمبر 2016".

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG