Accessibility links

ارتفاع ثروة الأسر في الربع الثاني من 2017


بورصة نيويورك

ارتفعت ثروة الأسر الأميركية إلى 96.2 تريليون دولار في الربع الثاني من العام الحالي فيما تواصل أسهم البورصة وأسعار العقارات ارتفاعها، وفق تقرير أصدره الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي) الخميس، في زيادة بحوالي 1.7 تريليون دولار عن الربع الأول.

وازدادت نسبة اقتراض الأسر لتصل إلى 3.7 في المئة بصورة سنوية في الفترة بين نيسان/ أبريل وحزيران/ يونيو، لتسجل ارتفاعا مقداره 0.3 في المئة عن الربع الأول.

أما الديون العقارية، فسجل معدل نموها 2.8 في المئة سنويا في انخفاض عن الفترة السابقة التي بلغت نسبة النمو بها 3.4 في المئة.

وبلغت الأصول النقدية التي تحتفظ بها الشركات غير المالية حوالي 2.26 تريليون دولار، مقابل 2.19 تريليون دولار في الربع الأول.

ويواصل الاقتصاد الأميركي نموه للعام التاسع على التوالي بينما بلغت نسبة البطالة حوالي 4.4 في المئة فقط، وهو الرقم الذي يرى خبراء الاقتصاد أنه يكاد يقترب من معدل التوظيف الكامل.

كان الاحتياطي الفدرالي قد اتخذ قرارا الأربعاء بالتوقف تدريجيا عن الاستثمار في سندات الخزينة الأميركية، وهو الإجراء الذي اتخذه إثر الأزمة المالية العالمية في 2008 بهدف تحفيز النمو الاقتصادي.

ورفعت المؤسسة المالية الفدرالية توقعاتها لمعدل نمو الاقتصاد الأميركي في 2018 إلى 2.4 في المئة، بعدما كانت 2.2 في المئة في حزيران/يونيو.

XS
SM
MD
LG