Accessibility links

بريطانيا.. 400 دولار مكسب المتسول على أعتاب قصر وندسور


قصر وندسور

كشف تحقيق بريطاني أن متسولين يكسبون 300 جنيه إسترليني (حوالي 400 دولار) يوميا بالتسول على أعتاب قصر "وندسور" الذي تقضي فيه ملكة بريطانيا الكثير من العطلات الرسمية.

ووفقا للتحقيقات التي نشرتها صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية الأحد، يعمل المتسولون في مجموعات، ويتناوبون في الدوام والمواقع من أجل كسب 2000 جنيه استرليني في الأسبوع.

وقال فيليب بيكنيل نائب رئيس المجلس الملكي لقصر "وندسور" إن حكومته المحلية تلقت شكاوى عديدة من مواطنين حول الأمر.

ولاحظ التحقيق سلوك أحد المتسولين الذي تنقل إلى ثلاثة مواقع في ساعة واحدة نظرا إلى ازدحام تلك الأماكن ويعتقد أن مجموعات المتوسلين تلك تتجه إلى المواقع الشعبية اعتمادا على وقت الازدحام في اليوم.

وأضاف بيكنيل أنه يمكن كسب من 200 إلى 300 جنيه إسترليني بالتسول أمام القصر. وأنهم ينجذبون إلى المكان الذي يتدفق فيه المال.

وأشار التحقيق إلى أن سكان "وندسور" بدأوا يلاحظون زيادة عدد المتسولين المنتشرين حول المدينة حيث قال عامل متجر "إنهم يتزايدون في العدد. لقد عشت هنا لمدة 20 عاما، ولكن هذا بدأ قبل بضع سنوات فقط ".

وتحاول الشرطة بانتظام نقل المتسولين على أمل تخليص "وندسور" من المشكلة المتزايدة، ولكن بيكنيل يعتقد أن هذا بلا جدوى قائلا "في الواقع، ليس هناك حل سهل. إن الأمر لا طائل منه لأن الشرطة تنقل المتسولين وبمجرد خروجهم يعودون مرة أخرى".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG