Accessibility links

الإمارات ترفع حظر السفر عن التونسيات


طائرة تابعة لطيران الإمارات في مطار دبي

أفادت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية الخميس بأن السلطات المختصة قررت إعادة الإجراءات المتبعة في ما خص رحلات الطيران بين الإمارات وتونس، إلى ما كانت عليه "قبل الظرف الطارئ"، حسبما نقلت عنها وكالة أنباء الإمارات.

وبررت الوزارة قراراها بأنه أتى "في ضوء التواصل الأمني المكثف والمعلومات التي تم الحصول عليها من الجانب التونسي".

وثمنت وزارة الخارجية "غاليا المعلومات التي أفاد بها الجانب التونسي، وحرصه على تبديد كل دواعي القلق التي كانت لدى الناقلات الوطنية لدولة الإمارات، الأمر الذي يكفل أعلى درجات الأمن والسلامة للرحلات الجوية وركابها".

وعقب القرار الإماراتي، أعلنت وزارة النقل التونسية أن شركة طيران الإمارات ستستأنف رحلاتها الجوية من وإلى تونس.

وأوضحت في بيان نشرته على صفحتها على فيسبوك أن هذا القرار يأتي "إثر رفع إجراءات المنع في حق المواطنات التونسيات" و"إثر التوصل إلى اتفاق تلتزم بمقتضاه الشركة الإماراتية باحترام القوانين والمعاهدات الدولية".

وكانت تونس قد قررت في 25 كانون الأول/ ديسمبر تعليق رحلات طيران الإمارات من وإلى تونس ردا على إجراء قالت إنه استهدف سفر التونسيات على متن الرحلات المتوجهة إلى الإمارات.

ومنعت الإمارات في 22 كانون الأول/ ديسمبر صعود تونسيات على متن رحلات متجهة إلى الإمارات أو على متن طائرات إماراتية، ما أثار حالة من الاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي، برغم أن السلطات الإماراتية أرجعت سبب المنع إلى "معلومة أمنية فرضت إجراءات محددة وظرفية".

وقالت المتحدثة باسم الرئاسة التونسية في 25 كانون الأول/ ديسمبر إن الإمارات لديها معلومات عن احتمال تنفيذ تونسيات أو نساء يحملن جوازات سفر تونسية "عمليات إرهابية" في الإمارات.

XS
SM
MD
LG