Accessibility links

الهيئة الاتحادية للضرائب تفتح باب التسجيل للضرائب إلكترونيا


دبي

أعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب عن فتح باب التسجيل الإلكتروني لدى الهيئة الاتحادية للضرائب منتصف شهر أيلول/سبتمبر المقبل 2017، وذلك في أولى خطوات الامتثال الضريبي الهادفة إلى ضمان تطبيق نظام ضريبي سلس ومبسط وفق أرقى المعايير والممارسات العالمية.

وقال مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب خالد علي البستاني إن دولة الإمارات قطعت مرحلة متقدمة جدا بالجوانب التشريعية ضمن سعيها لتوفير نظام ضريبي يعد ضمن الأفضل عالمياً، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية.

وستتكلف وزارة المالية بإصدار التشريعات والسياسات الخاصة بالضرائب وبإصدار قانون الإجراءات الضريبية الذي سيحكم التعامل بين الهيئة والخاضعين للضرائب، كما أنه من المتوقع إصدار قانوني الضريبة الانتقائية وضريبة القيمة المضافة خلال الربع الثالث من العام الجاري. وسيتم إصدار اللوائح التنفيذية لكلٍ من القوانين المذكورة خلال الربع الرابع من العام الجاري 2017.

ووصف البستاني الإجراءات الضريبية في دولة الإمارات بأنها تتسم بالبساطة وبسهولة الامتثال وأتت بعد دراسات معمقة وبعد الاطلاع على مختلف التجارب العالمية في نفس المجال.

ويعد قانون الإجراءات الضريبية إطاراً تشريعياً يحدد منظومة عمل الهيئة الاتحادية للضرائب بإدارة وتحصيل وتنفيذ الضرائب الاتحادية، كما أنه يسهم في تعزيز مبادئ الحوكمة والشفافية في دولة الإمارات.

وقالت صحيفة الاتحاد إن الضريبة الانتقائية ستفرض "على سلع محددة ضارة بصحة الإنسان، وهي التبغ ومشروبات الطاقة بنسبة 100 بالمئة، والمشروبات الغازية بنسبة 50 بالمئة".

المصدر: وكالة الأنباء الإماراتية

XS
SM
MD
LG