Accessibility links

تحرير فتاتين مسيحيتين احتجزهما داعش في الموصل


عناصر من الحشد الشعبي في الموصل

غسان الياسري

أعلنت كتائب بابليون التابعة للحشد الشعبي صباح الثلاثاء تحرير فتاتين مسيحيتين كانتا محتجزتين لدى تنظيم داعش في الموصل منذ عام 2014.

وقال الأمين العام لكتائب بابليون ريان الكلداني لـ"راديو سوا" إن العملية جرت في منطقة حي الزهراء في الساحل الأيمن لمدينة الموصل، بالتنسيق مع قوة من شرطة محافظة نينوى.

وأضاف الكلداني أن إحدى الفتاتين تدعى "ألين" وتبلغ من العمر 16 عاما والأخرى تدعى "إيلان" وتبلغ من العمر 18 عاما، كان التنظيم قد اختطفهما إبان سيطرته على الموصل في حزيران/يونيو سنة 2014.

وتابع الكلداني أن "عملية تحرير المختطفتين جاءت بعد ورود معلومات تفيد بتعرض المنزل الذي كانت تحتجز فيه الفتاتان في حي التنك لقصف جوي ومقتل عناصر داعش المتواجدين بداخله، ما أدى إلى هروب الفتاتين إلى منزل في حي الزهراء غرب الموصل".

وأشار الأمين العام لكتائب بابليون إلى أن قوة من الكتائب والشرطة المحلية توجهت إلى المنزل وعثرت على الفتاتين وهما بحالة نفسية سيئة"، لافتا إلى أن الفتاتين افترقتا عن ذويهما منذ عام 2014 ولاتعرفان مصير عائلتيهما أو أيا من أقاربهما".

وأكد الكلداني أن "العمل جار حاليا لضمان تأمين وصول الفتاتين إلى بغداد، ومن ثم العمل على تسليمهما إلى ذويهما إذا كانوا على قيد الحياة".

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG