Accessibility links

رفع حظر الأجهزة الإلكترونية على الرحلات من تركيا والإمارات إلى أميركا


مطار أتاتورك

أعلنت شركة طيران الإمارات الأربعاء أن الولايات المتحدة رفعت الحظر المفروض على الأجهزة الإلكترونية الكبيرة الحجم داخل المقصورات في الرحلات من الإمارات إلى أميركا.

وقالت الشركة في بيان نشرته عبر حسابها على تويتر إن الركاب أصبح بمقدورهم "بشكل فوري" اصطحاب أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الإلكترونية على الرحلات من دبي إلى الولايات المتحدة:

وقالت متحدثة باسم الشركة في بيان "عملت طيران الإمارات بالتعاون مع عدد من الأطراف المعنية في صناعة الطيران المدني والسلطات المحلية لتطبيق إجراءات وبروتوكولات أمنية مشددة لتلبية التوجيهات الأمنية الجديدة لوزارة الأمن الداخلي الأميركية بالنسبة لكل الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة".

وتسير طيران الإمارات رحلات إلى 12 مدينة أميركية.

تحديث: 05:23 ت غ

رفعت السلطات الأميركية الأربعاء حظرا فرضته على الأجهزة الإلكترونية الكبيرة الحجم داخل المقصورات، عن الرحلات القادمة إلى الولايات المتحدة من تركيا.

وحسب وكالة دوغان التركية، فإن شركة الخطوط الجوية التركية سمحت للركاب بإدخال أجهزتهم إلى طائرتها التي انطلقت من اسطنبول إلى نيويورك في 3:45 بتوقيت غرينتش.

ولم تصدر الشركة التركية إعلانا بهذا الصدد، لكنها وضعت على حسابها في تويتر مساء الثلاثاء مقطع فيديو رحبت فيه بركابها وقالت "جميع الأجهزة الإلكترونية على الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة اعتبارا من الخامس من تموز".

تحديث: 20:23 ت غ في 3 تموز/يوليو

قال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية التركية بلال إكشي الاثنين إنه يتوقع أن يرفع الحظر على الأجهزة الإلكترونية على رحلات شركته إلى الولايات المتحدة في الخامس من يوليو/تموز.

ولم يذكر إكشي مزيدا من التفاصيل في تغريدة على تويتر.

وفي وقت سابق الاثنين، رفعت الولايات المتحدة حظرا على أجهزة الكمبيوتر المحمول على الرحلات الجوية من أبوظبي إلى أميركا قائلة إن شركة الاتحاد للطيران نفذت إجراءات أمنية أكثر صرامة كانت مطلوبة.

وفي مارس/آذار الماضي، حظرت الولايات المتحدة أجهزة الكمبيوتر المحمول في مقصورات الركاب بالطائرات القادمة إلى أميركا من 10 مطارات في ثماني دول في الشرق الأوسط، هي مصر والمغرب والأردن ودولة الامارات العربية والسعودية والكويت وقطر وتركيا، بسبب مخاوف من احتمال إخفاء قنابل في أجهزة الكترونية يصعد بها الركاب إلى الطائرة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG