Accessibility links

ترامب يعد بتوفير الأمن للأميركيين


الرئيس دونالد ترامب في أريزونا

توقع الرئيس دونالد ترامب، في خطاب أمام مؤيديه بمدينة فينكس في ولاية أريزونا مساء الثلاثاء، ارتفاع الأجور تزامنا مع انخفاض البطالة في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها، مؤكدا أن ارتفاع عدد الوظائف سيؤثر إيجابا على العلاقات بين الأميركيين من أعراق مختلفة.

وأكد أن الوظائف تعود الآن إلى الشركات الأميركية، خاصا بالذكر قطاع صناعة السيارات، وكرر وعوده بأن الولايات المتحدة "ستشتري منتجات أميركية وتوظف أميركيين".

وتحدث ترامب عن انسحابه من اتفاقية الشراكة الأطلسية للتجارة والاستثمار، واصفا إياها بـ"الكارثية"، مشيرا إلى جهود لإعادة هيكلة اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية (نافتا).

ووعد الرئيس بأنه سيعمل على خفض الضرائب على الأميركيين، مؤكدا أنهم يستحقون ذلك.

تأمين الحدود

كما تطرق ترامب إلى وعوده المتعلقة بتأمين الحدود، معتبرا أن ذلك يعد إحدى مسؤوليات الحكومة في توفير الأمن لمواطنيها، ومضيفا "سنحصل على جدارنا الحدودي"، في إشارة إلى عزم إدارته على بناء جدار على الحدود الجنوبية مع المكسيك لمنع الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات.

وقال الرئيس الأميركي إن الولايات المتحدة تتخذ حاليا إجراءات مشددة لمنع "الإرهابيين الإسلاميين المتشددين" من الدخول إليها.

نقد الإعلام

وانتقد ترامب ما وصفه بـ"الإعلام غير الصادق" الذي قال إنه يختلق القصص ولا يملك مصادر لدعم تقاريره.

وذكر أن بعض وسائل الإعلام لم تنقل إدانته للنازيين الجدد والمنادين بتفوق العرق الأبيض وجماعات كو كلكس كلان إثر أحداث العنف التي وقعت في مدينة شارلوتسفيل في ولاية فيرجينيا والتي أسفرت عن مقتل سيدة وإصابة آخرين، كما لم تتحدث عن تنديده بالعنف في الولاية ولم تنقل إدانته للعنصرية التي وصفها في بيان له بـ"الشريرة".

وحمل ترامب وسائل الإعلام مسؤولية "إعطاء صوت لجماعات الكراهية"، مضيفا أنها "تغض الطرف عن عنف العصابات، وفشل المدارس العامة، وتدمير ثرواتنا بسبب صفقات تجارية سيئة من قبل السياسيين، فضلا عن العنف ضد الشرطة".

قضايا مختلفة

وفي موضوع آخر، انتقد ترامب الديموقراطيين في الكونغرس وقال إنهم "يعيقون" تنفيذ الإدارة لأجندتها، مضيفا "هذا ما يجيدونه".

ووعد المحاربين القدامى بأنهم "سيحصلون على الرعاية الصحية التي يستحقونها".

وقال الرئيس إن إدارته "أنهت الحرب على صناعة الفحم النظيفة"، مضيفا أنه سيتم افتتاح منجم فحم جديد في ولاية بنسلفانيا.

وعن الجهود المبذولة للضغط على كوريا الشمالية للتخلي عن برنامجيها النووي والصاروخي، اعتبر ترامب أن بيونغ يانغ "بدأت تحترمنا"، وأن "شيئا إيجابيا قد يحدث".

تحديث: 4:52 تغ

يزور الرئيس دونالد ترامب الثلاثاء مركزا لحماية الحدود في مدينة يوما بالقرب من الحدود الأميركية-المكسيكية في ولاية أريزونا.

ويسعى البيت الأبيض إلى الحصول على موافقة الكونغرس على الاعتمادات المالية المخصصة لبناء الجدار الحدودي الذي وعد ترامب ببنائه في أكثر من مناسبة لحماية البلاد من المهاجرين غير الشرعيين والحد من عمليات تهريب المخدرات.

وساهم إنشاء جدار بالمنطقة الحدودية في يوما في انخفاض معدل العبور غير القانوني إلى أراضي الولايات المتحدة.

ومن المخطط أن يزور الرئيس مركزا لهيئة الجمارك وحماية الحدود للاطلاع على الأجهزة المستخدمة في المركز، كالطائرات من دون طيار وزوارق وشاحنات المراقبة.

كما سيطلع ترامب على جهود دوريات الحدود في المنطقة واحتياجاتها المالية لتخفيض أعداد المهاجرين غير الشرعيين.

XS
SM
MD
LG