Accessibility links

ترامب: صواريخ بيونغ يانغ النووية تهديد حقيقي للعالم


ترامب خلال استضافته سفراء الدول في مجلس الأمن الدولي

طالب الرئيس دونالد ترامب الاثنين مجلس الأمن الدولي بأن يكون مستعدا لفرض عقوبات أقسى على كوريا الشمالية بسبب برامجها الصاروخية والنووية، واصفا الوضع الحالي بأنه "غير مقبول".

وقال ترامب أثناء استضافته لسفراء الدول في مجلس الأمن الدولي في البيت الأبيض "يجب على المجلس أن يكون مستعدا لفرض عقوبات إضافية أقسى على برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية. إنها تهديد حقيقي للعالم وكوريا الشمالية مشكلة كبرى بالنسبة للعالم علينا أن نحلها".

وتأتي تصريحات ترامب في الوقت الذي أكد فيه مسؤولون بمجلس الشيوخ الأميركي الاثنين أن مسؤولين كبارا في إدارة ترامب سيقدمون إفادة سرية في البيت الأبيض الأربعاء لكل أعضاء مجلس الشيوخ عن الوضع في كوريا الشمالية.

وأوضحوا أن الدعوة وجهت إلى الأعضاء الـ100 للاستماع إلى الإفادة التي سيقدمها وزير الخارجية ريكس تيلرسون ووزير الدفاع جيمس ماتيس ومدير المخابرات دان كوتس ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد.

وكان مسؤولون أميركيون قد عبروا عن قلقهم المتزايد بشأن التجارب النووية والصاروخية التي تجريها كوريا الشمالية وتهديداتها بمهاجمة الولايات المتحدة وحلفائها في آسيا.

وأمرت الولايات المتحدة مجموعة سفن حربية على رأسها حاملة طائرات بالتوجه إلى غرب المحيط الهادئ بالقرب من كوريا الشمالية. ومن المقرر أن تصل المجموعة بنهاية نيسان/أبريل.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG