Accessibility links

هل يزور ترامب بريطانيا؟


الرئيس دونالد ترامب مع رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي

أفادت صحيفة نيويورك تايمز بأن الرئيس دونالد ترامب يبحث إلغاء أو تأجيل زيارته الرسمية المقررة إلى بريطانيا، لا سيما مع إمكانية خروج مظاهرات كبيرة مناهضة له.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الإدارة القول إن الرئيس لم يقرر إلغاء الزيارة بشكل قطعي، وإنه قد يضعها على جدول جولاته الخارجية.

وبحث البيت الأبيض، حسب نيويورك تايمز، إضافة بريطانيا إلى جدول جولة خارجية للرئيس إلى أوروبا الشهر المقبل، لكن الفكرة ألغيت لأسباب لوجستية.

ووضعت الزيارة إلى بريطانيا بشكل مؤقت على جدول أعمال الرئيس في الخريف، لكن المسؤولين في مجلس الأمن القومي ووزارة الخارجية لم يقوموا بالزيارات التحضيرية التي عادة ما تسبق توجه الرئيس إلى دولة ما.

وقال مكتب رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي إنه ليس هناك أي تغيير في خطط زيارة ترامب إلى المملكة. وجاء بيان مكتب ماي تعقيبا على تقرير لصحيفة الغارديان أشارت فيه إلى أن ترامب لا يريد زيارة المملكة حتى يحصل على تأييد شعبي له هناك.

وتعرض ترامب لانتقادات في بريطانيا هذا الشهر لانتقاده العلني لرئيس بلدية لندن صادق خان بسبب تعامله مع هجوم نفذه إسلاميون متشددون في العاصمة البريطانية وقتل فيه ثمانية أشخاص.

XS
SM
MD
LG