Accessibility links

ترامب دفع ضريبة دخل بقيمة 38 مليون دولار في 2005


دونالد ترامب

كشفت سجلات ضريبية فدرالية سربت إلى شبكة NBC وأكدها البيت الأبيض لاحقا، أن الرئيس دونالد ترامب دفع 38 مليون دولار ضريبة دخل عن إيرادات بلغت قيمتها نحو 153 مليونا في عام 2005، وأعلن "خسائر عمل" قيمتها 105 ملايين دولار.

وبهذا تكون نسبة ضريبة الدخل الفدرالية التي دفعها ترامب في ذلك الوقت، 24 في المئة، حسب الوثائق التي كشف النقاب عنها مساء الثلاثاء.

وطالما رفض الرئيس الكشف عن سجله الضريبي خلال الحملة الانتخابية وحتى بعد أن أصبح رئيسا، إذ يقول إن المواطن الأميركي لا يهتم بكم من المال جنى وكم دفع للحكومة، ويشير إلى أن الهوس حول الموضوع يأتي في إطار حملة إعلامية تستهدف شخصه.

وحسب وسائل إعلام أميركية، فإن المبلغ الذي دفعه ترامب كان الحد الأدنى لحجم الإيرادات التي جناها في 2005.

وأصدر البيت الأبيض مساء الثلاثاء بيانا يفيد بأن الوثائق الضريبية التي نشرتها NBC، "تثبت فقط أن الرئيس كان من أنجح رجال الأعمال في العالم"، وتؤكد مسؤولية ترامب تجاه شركته وأسرته وموظفيه، والتي تتمثل في "عدم دفع ضرائب أكثر من المطلوب قانونا".

وشدد البيان على نشر الوثائق الضريبية بهذه الطريقة من دون ترخيص مخالف للقانون، منتقدا ما وصفه بـ"الإعلام غير الصادق" الذي يستمر في جعل عائدات ترامب الضريبية جزءا من أجندته، فيما يقوم الرئيس بالتركيز على أهداف فترته الرئاسية والتي تتضمن خطط إصلاحات ضريبية لجميع الأميركيين.

XS
SM
MD
LG