Accessibility links

ترامب: مرسوم حظر السفر 'بالغ الأهمية' لأمن الولايات المتحدة


الرئيس دونالد ترامب

قال الرئيس دونالد ترامب الأربعاء إن القانون الأميركي يعطي قائد البلاد حق إصدار أمر تنفيذي لتأمينها من الأشخاص الذين يعتزمون إلحاق الضرر بمواطنيها، مؤكدا أن قرار حظر دخول المسافرين والمهاجرين من سبع دول في الشرق الأوسط وإفريقيا، "بالغ الأهمية" لمصالح الولايات المتحدة.

وأضاف ترامب في كلمة ألقاها خلال مؤتمر مسؤولي الأمن في كبرى المدن والمقاطعات الأميركية أن بعض أحكام القضاء "قد تكون مسيسة"، محذرا من أن البلاد قد تكون في خطر عند منع تطبيق الأمر التنفيذي. وقال: "المحكمة التي حكمت ضد قرار حظر السفر مسيسة ويجب عليها فعل ما هو صائب".

وأكد أنه اقترح إعطاء المسافرين شهرا كمهلة قبل تطبيق المرسوم، لكن المسؤولين الأمنيين أبلغوه بأن الإجراءات الأمنية يجب تطبيقها فور إصدار الأمر التنفيذي. وقال: "الإرهاب أكبر تهديد يواجه الشعب الأميركي ولكننا سنحاربه وسوف ننتصر".

وتطرق ترامب خلال كلمته إلى معدل الجرائم في المدن الكبرى، قائلا إنه في تصاعد خاصة في مدينة شيكاغو التي شهدت مقتل أكثر من 4000 في حوادث إطلاق نار العام الماضي، حسب تصريحاته.

وشدد على أن لكل طفل الحق في العيش بأمان من دون خطر يهدده، مشيرا إلى أن العديد من الأشخاص انتهت أعمارهم مبكرا بسبب حوادث القتل.

وأكد من جهة أخرى أن إدارته ستمضي في تشييد الجدار الحدودي مع المكسيك، مؤكدا أنه قيد التصميم الآن.

المصدر: قناة "الحرة"

XS
SM
MD
LG