Accessibility links

ترامب يكرر تشكيكه بتقرير 'تدخل روسيا في الانتخابات'


دونالد ترامب

كرر الرئيس المنتخب دونالد ترامب تشكيكه في استنتاجات وكالة الاستخبارات الأميركية عن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية لصالحه.

وقال على حسابه في تويتر صباح الاثنين "إذا لم يقبض على القراصنة متلبسين بالفعل، فسيكون من الصعب جدا تحديد الجهة التي قامت بعملية الاختراق"، متسائلا " لماذا لم تتم مناقشة هذا الأمر قبل الانتخابات؟".

وألمح ترامب إلى وجود دوافع سياسية وراء الحديث عن هذا الموضوع في هذه المرحلة، مضيفا "هل تتخيلون ماذا كانت ستكون ردة الفعل إذا انتهت الانتخابات بنتيجة أخرى وقررنا لعب ورقة روسيا أو الـCIA؟"، عندها سيصفون الأمر بأنه نظرية مؤامرة.

تحديث 15:25 ت.غ

قلل الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب الأحد من شأن استنتاجات وكالة الاستخبارات المركزية حول تدخل روسي محتمل لانتخابه رئيسا.

وقال ترامب في مقابلة مع قناة FOX News "أعتقد أنه أمر سخيف.. إنها ذريعة جديدة لا أصدقها"، في إشارة إلى تقرير سري للوكالة كشفت وسائل إعلام أميركية الجمعة بعض تفاصيله

وأضاف الملياردير الأميركي متحدثا عمن يقف وراء أي انتهاكات محتملة خلال الانتخابات، "لا يعرفون (أجهزة الاستخبارات) إذا كانت روسيا أو الصين أو أي جهة أخرى.. ربما كان شخص ما في سريره... لا يعرفون شيئا بعد".

وكانت صحيفة واشنطن بوست الأميركية قد ذكرت أن تقييما سريا لوكالة الاستخبارات المركزية كشف أن روسيا تدخلت في الانتخابات الرئاسية لمساعدة ترامب على الفوز فيها.

ويأتي هذا فيما دعت مجموعة قيادية من الحزبين الجمهوري والديموقراطي في مجلس الشيوخ إلى فتح تحقيق في الدور الروسي في الانتخابات الأميركية.

وكان الرئيس باراك أوباما قد طلب من أجهزة الاستخبارات الأميركية الجمعة مراجعة جميع الاختراقات المعلوماتية التي شهدتها الحملات الانتخابية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG