Accessibility links

محادثة 'بقيت طي الكتمان' بين ترامب وبوتين


ترامب وبوتين في اجتماعهما الأول في هامبورغ على هامش قمة مجموعة الـ20

أجرى الرئيس دونالد ترامب محادثة استمرت لنحو "ساعة وبقيت طي الكتمان" مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، خلال حفل عشاء عقد على هامش قمة مجموعة الـ20 في هامبورغ الألمانية مطلع الشهر الجاري، حسبما أفادت به وسائل إعلام أميركية.

ووصفت وسائل الإعلام نقلا عن مصادر اللقاء الثاني بين الرئيسين في اليوم ذاته، بأنه "اجتماع"، لكن البيت الأبيض رفض في بيان أصدره مساء الثلاثاء هذا الوصف، وقال إن ما جرى كان محادثة قصيرة بينهما في ختام حفل العشاء.

وأضاف البيان أن الإيحاء بأن البيت الأبيض "أخفى" المحادثة "كاذب وكيدي وسخيف"، مشيرا إلى أن جميع القادة المشاركين اختلطوا ببعضهم البعض وأن الرئيس ترامب تحدث مع كثير من الحاضرين.

وحسب مصادر وسائل الإعلام التي أوردت الموضوع، فإن ترامب ترك مقعده بحلول منتصف حفل العشاء تقريبا، وجلس قرب بوتين الذي كان في الجهة الأخرى للطاولة الكبيرة، وشرعا بالحديث لوحدهما بمعزل عن بقية القادة، لنحو ساعة.

ولم يكن بين ترامب وبوتين سوى مترجم الأخير الشخصي.

وانتقد الرئيس ترامب الهالة وحجم التغطية الإعلامية التي نالها هذا الموضوع مساء الثلاثاء، وقال "إن الأخبار المزيفة أصبحت أكثر خداعا، حتى أن عشاء نضم في ألمانيا لـ20 قائدا، يصور كأن فيه عمل شر".

وأضاف ترامب إن وسائل الإعلام كانت على علم بحفل العشاء.

وكان ترامب وبوتين قد تحادثا لبرهة في مستهل القمة التي استضافتها مدينة هامبورغ، قبل أن يعقدا في السابع من تموز/يوليو قمة استمرت أكثر من ساعتين، وشارك فيها وزيرا خارجية البلدين.

XS
SM
MD
LG