Accessibility links

ترامب: نقف على أهبة الاستعداد لصد تهديدات كوريا الشمالية


الرئيس دونالد ترامب

قال الرئيس دونالد ترامب إن الولايات المتحدة تقف على أهبة الاستعداد لحماية أراضيها وأراضي اليابان وكوريا الجنوبية، والرد على أي تهديد أو تحرك عسكري من قبل كوريا الشمالية.

وأفاد البيت الأبيض في بيان أصدره بأن تصريحات الرئيس جاءت خلال مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي فجر الثلاثاء.

وكان آبي قد قال في تصريحات صحافية حول مكالمته مع ترامب، إنه اتفق مع الرئيس الأميركي على أن الأولوية بالنسبة لبلديهما هي بذل كل ما يمكن لمنع كوريا الشمالية من إطلاق الصواريخ.

وأوضح أنهما اتفقا أيضا على أن يتم هذا من خلال الشراكة القوية بين اليابان والولايات المتحدة، والتعاون مع الصين وروسيا والمجتمع الدولي، مشيدا بالتزام الإدارة الأميركية بأمن حلفائها في المنطقة.

وكانت وكالة أنباء كوريا الشمالية الرسمية قد أفادت الثلاثاء بأن زعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون تلقى تقريرا من جيشه حول خططه لضرب المنطقة المحيطة بجزيرة غوام الواقعة في المحيط الهادئ والتابعة للسيادة الأميركية.

وتأتي تصريحات الرئيس ترامب بعد ساعات من تصريحات لوزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس حذر فيها بيونغ يانغ من عواقب ضرب غوام، وقال إن الولايات المتحدة قادرة على إسقاط أي صاروخ كوري شمالي قد يطلق نحو الأراضي الأميركية.

XS
SM
MD
LG