Accessibility links

ترامب: التصويت على قانون الرعاية الصحية العام المقبل


الرئيس دونالد ترامب

قال الرئيس دونالد ترامب الاثنين إن الكونغرس الأميركي سيصوت مطلع أو منتصف العام المقبل على مشروع قانون جديد للرعاية الصحية، وذلك عقب اجتماع مع زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل.

وأضاف ترامب في مؤتمر صحافي عقب اجتماعه بالسناتور الجمهوري: "نقترب من (مشروع قانون) للرعاية الصحية وسيكون لدينا تصويت (حول ذلك) مطلع أو منتصف العام المقبل".

وتابع قائلا "أعتقد أن لدينا الأصوات الكافية"، مشيرا إلى أن الديمقراطيين والجمهوريين في مجلس الشيوخ "يعملون سويا الآن" على خطة مؤقتة قصيرة الأجل كبديل لقانون الرعاية الصحي الحالي المعروف باسم "أوباما كير".

ويصف ترامب القانون بـ "الكارثة"، والجدل حوله متواصل منذ عدة أشهر. وقد قررت الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ قبل حوالي أسبوعين عدم طرح مشروع قانون يلغي البرنامج جزئيا على التصويت بسبب عدم وجود إجماع لدى الجمهوريين عليه.

وقال الرئيس أيضا إنه خاض نقاشات إيجابية مع مكونيل وإنه يتفق معه حول أجندة تشريعية تتضمن "تخفيضا ضريبيا سيكون الأكبر في تاريخ بلادنا"، حسب تصريحاته الاثنين.

وأضاف ترامب أنه "سيفاجئ البعض" بمشروع قانون للتنمية الاقتصادية في الفترة المقبلة.

تحديث (19:20 ت.غ)

يجتمع الرئيس دونالد ترامب ونائبه مايك بنس مع زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ متش مكونيل الاثنين في البيت الأبيض.

وقال ديفيد بوب، المتحدث باسم مكونيل، إن الاجتماع سيتناول سيتناول الأجندة التشريعية للفترة المقبلة، والتي تتضمن "الميزانية الفدرالية وتمرير الإصلاح الضريبي لمساعدة العمال الأميركيين والعائلات الأميركية، وتثبيت مرشحي ترامب لمناصب قضائية، وتوفير المساعدات للمناطق التي تأثرت بالأعاصير في الفترة الماضية".

وكان ترامب قد أعرب في آب/ أغسطس عن شعوره بـ"خيبة أمل" إزاء عدم تمكن الكونغرس من تمرير مشروع قانون الرعاية الصحية بعد سبع سنوات من مطالبة الجمهوريين باستبدال قانون "أوباما كير"، ليرد مكونيل بأن الرئيس لديه "توقعات مفرطة" بشأن سرعة عمل الكونغرس.

وأكد البيت الأبيض حينها أن الرئيس وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ متفقان في العديد من القضايا المشتركة، كخفض الضرائب وتقوية الجيش وبناء جدار لتأمين الحدود الجنوبية.

XS
SM
MD
LG