Accessibility links

ترامب يعين صهره مستشارا كبيرا في البيت الأبيض


كوشنر وإيفانكا وترامب

عين الرئيس المنتخب دونالد ترامب صهره جاريد كوشنر مستشارا كبيرا في البيت الأبيض.

وقال ترامب في بيان مساء الاثنين إن كوشنر، رجل الأعمال المتزوج من ابنته إيفانكا، "نجح بشكل هائل في مجالي إدارة الأعمال والسياسة"، مؤكدا أن رجل الأعمال الشاب سيتولى دورا قياديا في إدارته، لا سيما بعد قيامه بدور هام أثناء الحملة الانتخابية التي كان مستشارا فيها للرئيس المنتخب.

ومن المتوقع أن يستقيل كوشنر من منصبه كمدير تنفيذي لشركة عائلته العقارية، إضافة إلى تخليه عن مسؤولياته كناشر لصحيفة New York Observer قبل الاضطلاع بمهامه الوظيفية الجديدة.

ولا تنطبق لائحة القانون الأميركي الصادر عام 1967 لمكافحة المحسوبية في الوظائف الحكومية على صهر الرئيس المنتخب، إذ أنه لا يسري على البيت الأبيض، حسب محامية كوشنر.

تحديث: 11:39 تغ

كشفت وسائل إعلام أميركية الاثنين أن الرئيس المنتخب دونالد ترامب يعتزم تعيين صهره جارد كوشنر ضمن فريق إدارته ليكون أحد كبار مستشاري الرئيس.

وقال مسؤول كبير في فريق ترامب الانتقالي لقناة " أن بي سي" إن كوشنر وهو زوج إيفانكا ترامب سيخدم في الإدارة القادمة بصفة أحد كبار المستشارين المقربين من الرئيس.

ويعقد ترامب الأربعاء مؤتمرا صحافيا يتوقع أن يوضح فيه كيفية إدارته لشركاته وحلحلة موضوع تضارب المصالح بين شركته ووظيفته الرسمية بعد دخوله إلى البيت الأبيض.

ومن المتوقع أن يعلن ترامب للصحافة أن ابنته وزوجة كوشنر إيفانكا ترامب لن تدير شركة ترامب.

وكان كوشنر من الأشخاص المؤثرين الذين عملوا خلف الكواليس أثناء حملة دونالد ترامب الانتخابية في 2016.

المصدر: وسائل إعلام أميركية

XS
SM
MD
LG