Accessibility links

ترامب يسأل الديموقراطيين عن استعدادهم لمناقشة مشروع قانون جديد للرعاية الصحية


الرئيس دونالد ترامب

أعرب الرئيس دونالد ترامب عن استعداده لإبرام اتفاق مؤقت مع الديموقراطيين لإلغاء واستبدال قانون الرعاية الصحية المعروف باسم "أوباما كير"، وهو الملف الذي يعد أحد أبرز تعهداته الانتخابية.

وقال ترامب للصحافيين في البيت الأبيض السبت "إذا توصلنا إلى اتفاق مؤقت، سيكون ذلك الأمر عظيما للبلاد، لكن هذا أمر يعود إليهم (الديموقراطيين)".

واقترح الرئيس التوصل إلى صيغة يمكن تطبيقها لمدة عام أو عامين، لتجنب الوضع "الكارثي" للنظام الصحي الحالي، بحسب وصفه.

وكان الرئيس قد ذكر في تغريدة في وقت مبكر السبت أنه اتصل بزعيم الديموقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر لسؤاله عما إذا كان الديموقراطيون يرغبون في التوصل إلى مشروع قانون جديد.

وقال شومر في بيان إن ترامب أبلغه أنه لا يزال يرغب في إلغاء واستبدال "أوباما كير" وإنه رد بأن هذا الأمر غير مطروح حاليا، وأشار إلى استعداد الديموقراطيين لدراسة أية مقترحات تهدف إلى تحسين النظام الصحي الحالي.

والجدل حول أوباما كير متواصل منذ عدة أشهر، وقد قررت الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ قبل حوالي أسبوعين عدم طرح مشروع قانون يلغي البرنامج جزئيا على التصويت بسبب عدم وجود إجماع لدى الجمهوريين عليه.

وصوت مجلس الشيوخ نهاية تموز/ يوليو الماضي ضد مشروع قانون لإلغاء أجزاء من قانون الرعاية الصحية، إذ رفض 51 عضوا المقترح التشريعي مقابل موافقة 49 عليه.

ويتمتع الجمهوريون بأغلبية (52 - 48) في المجلس.

المصدر: وسائل إعلام أميركية

XS
SM
MD
LG