Accessibility links

ترامب ينتقد وسائل إعلام على خلفية دعوته لتسليح معلمين


الرئيس دونالد ترامب

نفى الرئيس دونالد ترامب الخميس دعوته لتسليح المعلمين في المدارس الأميركية بالشكل الذي نقلته عنه العديد من وسائل الإعلام الأميركية.

وكتب ترامب في سلسلة تغريدات "لم أدع قط إلى تسليح المدرسين"، مضيفا "ما قلته هو النظر في إمكانية توفير أسلحة غير ظاهرة للعيان لمعلمين ذوي خبرات عسكرية أو حاصلين على تدريبات خاصة".

I never said “give teachers guns” like was stated on Fake News @CNN & @NBC. What I said was to look at the possibility of giving “concealed guns to gun adept teachers with military or special training experience - only the best. 20% of teachers, a lot, would now be able to

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) February 22, 2018

وأضاف أن "20 في المئة من المدرسين، وهو عدد كبير، سيستطيعون الآن الرد فورا إذا قدم مريض متوحش إلى مدرسة بنوايا سيئة"، وأن هذه الفئة من المعلمين ستكون "بمثابة رادع أمام الجبناء الذين يقومون بمثل هذه الأعمال".

....immediately fire back if a savage sicko came to a school with bad intentions. Highly trained teachers would also serve as a deterrent to the cowards that do this. Far more assets at much less cost than guards. A “gun free” school is a magnet for bad people. ATTACKS WOULD END!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) February 22, 2018

وكتب أيضا أن مدارس "خالية من السلاح تكون جاذبة للأشخاص السيئين"، موضحا أنه بناء على حوادث إطلاق نار سابقة في مدارس فإنها "تستمر حوالي ثلاث دقائق فيما عادة ما تحتاج الشرطة بين خمس وثماني دقائق للوصول إلى موقع الجريمة. لذا فإن مدرسين ومدربين حاصلين على تدريبات عالية سيحل المشكلة فورا وقبل وصول الشرطة.

....History shows that a school shooting lasts, on average, 3 minutes. It takes police & first responders approximately 5 to 8 minutes to get to site of crime. Highly trained, gun adept, teachers/coaches would solve the problem instantly, before police arrive. GREAT DETERRENT!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) February 22, 2018

وأكد الرئيس أنه سيدفع من أجل رفع السن القانونية لامتلاك سلاح ناري إلى 21 عاما وتشديد إجراءات التحقيق في سوابق المشترين مع التركيز على صحتهم العقلية إلى جانب وضع حد لبيع أجهزة تحول البنادق إلى سلاح رشاش.

I will be strongly pushing Comprehensive Background Checks with an emphasis on Mental Health. Raise age to 21 and end sale of Bump Stocks! Congress is in a mood to finally do something on this issue - I hope!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) February 22, 2018

تحديث (الأربعاء 22:37 ت.غ)

تعهد الرئيس دونالد ترامب الأربعاء باتخاذ خطوات لتشديد الفحوصات حول خلفية مشتري الأسلحة بعد هجوم بإطلاق النار شهدته مدرسة ثانوية في فلوريدا قبل أسبوع وأدى إلى مقتل 17 شخصا بينهم طلاب ومدرسون.

وقال ترامب خلال اجتماع حول أمن المدارس حضره ستة طلاب من مدرسة ستونمان دوغلاس الثانوية: "لن يكون الأمر مجرد حديث كما كان في السابق".

وأضاف أنه يدعم مقترح تسليح بعض المعلمين والعاملين بالمدارس حال حصولهم على تدريبات خاصة بذلك.

وكان ترامب وقع الثلاثاء مرسوما رئاسيا يكلف وزير العدل جيف سيشنز بوضع قوانين تحظر استخدام وبيع أجهزة تحول البنادق إلى سلاح رشاش، كالذي نفذ به المهاجم الاعتداء في فلوريدا.

XS
SM
MD
LG