Accessibility links

ترامب: لن نقر البيان الختامي لقمة مجموعة السبع


الرئيس ترامب أثناء مؤتمر صحافي في ختام قمة مجموعة السبع

أعلن الرئيس دونالد ترامب في تغريدة مساء السبت أنه وجه ممثلي الولايات المتحدة في قمة مجموعة السبع التي تعقد في كندا بعدم الإقرار بالبيان الختامي.

وأشار في التغريدة إلى أنه اتخذ هذا القرار بعد "تصريحات مغلوطة" لرئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، وفرض كندا رسوم جمركية هائلة على المزارعين والعاملين الأميركيين.

ووصف ترودو في تغريدة أخرى بأنه "غير نزيه وضعيف" بعد تصريحاته الرافضة للرسوم الجمركية الأميركية

تحديث: 23: 18 ت غ

قال الرئيس دونالد ترامب إنه أجرى سلسلة من الاجتماعات الناجحة خلال قمة مجموعة السبع في كندا، ناقش فيها الحاجة إلى تجارة "عادلة وتبادلية"، وسبل مواجهة التهديد الإيراني.

وأضاف ترامب في مؤتمر صحافي إنه أبلغ قادة العالم بأن الولايات المتحدة ستتخذ أي خطوات ضرورية لمنع ممارسات التجارة الخارجية غير العادلة.

وكانت واشنطن فرضت مؤخرا تعريفة جمركية على وارداتها من الألمونيوم والصلب.

واقترح الرئيس الأميركي خلال إحدى جلسات القمة إلغاء الرسوم الجمركية كليا في التبادل التجاري بين دول المجموعة​.

قمة سنغافورة:

و أعلن الرئيس ترامب أن لديه "هدفا واضحا" من قمته المرتقبة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، على الرغم من أنه أقر بأن إمكانية إحراز تقدم "ستظل دائما وليدة اللحظة".

ووصف ترامب القمة المقررة الثلاثاء في سنغافورة بأنها "فرصة لا تتكرر" بالنسبة لزعيم كوريا الشمالية. وقال إنه سيقوم بـ"مهمة سلام" بينما يغادر اجتماعات مجموعة السبع مع قادة العالم في كندا.

وأبلغ ترامب المراسلين بأن "الأمر جيد حتى الآن" وأكد أنه سيعرف "في الدقيقة الأولى" من لقاء كيم ما إذا كان الزعيم الكوري الشمالي جادا بشأن المفاوضات النووية.

وأشار ترامب إلى الطبيعة غير المسبوقة للقمة وقال إنه مقتنع بأن كيم يريد أن يقوم بأشياء جيدة لبلده.

وأكد ترامب أن دول المجموعة ملتزمة بوضع حد لطموحات طهران.

شاهد المؤتمر الصحافي للرئيس ترامب:

XS
SM
MD
LG