Accessibility links

حذر الرئيس دونالد ترامب الجمعة مدير مكتب التحقيقات الفدرالي المقال جيمس كومي الجمعة من تسريب تفاصيل محادثاتهما إلى الصحافة.

وكان ترامب قد ذكر في تصريحات لشبكة أن بي سي الخميس أن كومي نفى خضوع الرئيس لأي تحقيقات بشأن مزاعم علاقة حملته الانتخابية بروسيا.​

تحديث 1:34 ت.غ

قال الرئيس دونالد ترامب في تصريحات لشبكة أن بي سي الخميس إنه سأل مدير الـFBI جيمس كومي إذا كان يخضع للتحقيقات حول مزاعم علاقة حملته الانتخابية بروسيا.

ونفى كومي وفقا لترامب أن يكون الرئيس خاضعا لأية تحقيقات.

وأضاف الرئيس أنه كان سيقوم بإقالة كومي بغض النظر عن توصية نائب وزير العدل رود روزنستين.

تحديث 17:28 ت.غ

أفاد البيت الأبيض الأربعاء بأن الرئيس دونالد ترامب فقد الثقة في جيمس كومي، مدير الـ FBI المقال منذ شهور، حسب ما نقلت رويترز.

وقالت نائبة المتحدث باسم البيت الأبيض سارة ساندرز "في الشهور الماضية فقد الرئيس ووزارة العدل وأعضاء الكونغرس الثقة في كومي. والأهم من هذا كله، فقد أعضاء مكتب الـ FBI الثقة في مديرهم"، بحسب رويترز.

وأضافت رويترز أن البيت الأبيض قال إن قرار إقالة كومي اتخذه الرئيس دونالد ترامب، مضيفا أن الرئيس يثق في المدير المؤقت للمكتب ماك كابي.

تحديث 19:18 ت.غ

دافع الرئيس دونالد ترامب عن قراره إقالة مدير مكتب التحقيقات الفدرالي FBI جيمس كومي، متعهدا بتعيين شخص أكثر كفاءة.

وقال ترامب الأربعاء في تغريدة "كومي فقد ثقة الجميع في واشنطن. سيشكرني الجمهوريون والديموقراطيون على حد سواء عندما تهدأ الأمور".

وكان الرئيس قد قرر الثلاثاء إقالة كومي الذي يقود التحقيق في وجود علاقة بين حملة ترامب الرئاسية وروسيا.

تحديث 12:43 ت.غ

أعلن البيت الأبيض الثلاثاء أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أقال جيمس كومي من مهامه على رأس مكتب التحقيقات الفدرالي FBI.

ونشر المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر تغريدة البيان:

وأوضح سبايسر "وافق الرئيس على توصية وزير العدل ونائب وزير العدل بإعفاء رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي من مهامه".

وأشار البيان إلى أن البحث عن مدير جديد للأف بي آي سيبدأ "فوراً".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أبلغ مكتب التحقيقات الفدرالي الكونغرس بأن كومي ارتكب خطأ فيما يخص البريد الالكتروني لوزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون خلال الإفادة التي أدلى بها الأسبوع الماضي"، حسب رويترز.

وأضاف الـFBI أن عددا قليلا من الرسائل الالكترونية أرسلتها كلينتون لعضو الكونغرس أنتوني وينر عكس ما قال كومي إنها المئات والآلاف من الرسائل الإلكترونية.

XS
SM
MD
LG