Accessibility links

ترامب: سألوم الديموقراطيين إذا تعرضت الحكومة للإغلاق 


الرئيس دونالد ترامب

قال الرئيس دونالد ترامب الثلاثاء إنه سيلوم الديموقراطيين إذا تعرضت الحكومة الفدرالية لإغلاق جزئي الشهر المقبل في حال فشل التوصل لاتفاق بشأن الموازنة.

ويأتي هذا التصريح بعد تراجع تشاك شومر ونانسي بيلوسي، زعيما الأقلية الديموقراطية في مجلسي الشيوخ والنواب، عن حضور اجتماع كان مقررا مع ترامب في البيت الأبيض لمناقشة قضايا تشريعية عالقة تتوقف الموازنة القادمة عليها.

وكتب الرئيس قبلها على تويتر أنه وعلى الرغم من استعداده للقاء شومر وبيلوسي، لا يرى اتفاقا محتملا معهما بسبب "رغبتهما في السماح بدخول المهاجرين غير الشرعيين إلى البلاد وضعف مواقفهما إزاء الجريمة ورغبتهما في رفع الضرائب بصورة كبيرة".

ولم يمنع هذا ترامب من عقد الاجتماع كما كان مقررا بحضور قادة الحزب الجمهوري في الكونغرس.

وينبغي على الكونغرس تمرير حزمة تمويل جديدة قبل الثامن من الشهر المقبل لمنع وكالات فدرالية من الإغلاق، وفي ظل معارضة متوقعة من الديموقراطيين فإن احتمال تمرير تلك الحزمة يبدو ضئيلا.

ويقول الديموقراطيون إنهم سيطلبون مقابل الموافقة على تمرير حزمة التمويل توفير مخرج قانوني للمستفيدين من برنامج DACA ممن أتوا إلى الولايات المتحدة بصورة غير مشروعة في سن الطفولة.

وكان ترامب قد ألغى في الخامس من أيلول/ سبتمبر هذا البرنامج، مع وقف تنفيذ القرار لمدة ستة أشهر يبحث خلالها الكونغرس عن حل تشريعي لتقنين أوضاع المستفيدين منه.

XS
SM
MD
LG