Accessibility links

ترامب: لن يكون بوسع أحد تحدينا عسكريا


الرئيس دونالد ترامب

قال الرئيس دونالد ترامب الجمعة إن الولايات المتحدة ستقتلع تنظيم داعش من جذوره، مؤكدا أن أولويته تتمثل في أمن الشعب الأميركي.

وأضاف ترامب في كلمة أمام المؤتمر السنوي للمحافظين الأميركيين في ولاية ميرلاند أن إدارته ستعمل على "إبعاد الإرهابيين الإسلاميين المتشددين" عن البلاد، وأردف قائلا "لن يردعنا أحد عن المضي قدما في هذا المسار".

وتحدث الرئيس عما وصفها بـ "الفوضى العارمة في الشرق الأوسط رغم إنفاق الولايات المتحدة أكثر من ستة تريليونات دولار فيه".

وانتقد ترامب بعض وسائل الإعلام التي قال عنها إنها "تفتقد للمصادر فتقوم باختراعها"، وتخلق "انطباعات زائفة لدى الجمهور الأميركي"، مؤكدا أنه ليس ضد الصحافة ولا يمانع القصص السيئة عنه "إذا كان يستحقها".

وتطرق في كلمته إلى فوزه في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ووصفه بأنه يشكل "انتصارا للقيم المحافظة".

وحول الجدار الحدودي مع المكسيك، أكد الرئيس ترامب أن عمليات بنائه ستبدأ قبل الموعد المقرر بكثير، وأضاف أنه سيتم إخراج "المجرمين وتجار المخدرات" من البلاد.

وفي ما يتعلق بالتجارة، أكد ترامب أن الولايات المتحدة ستنسحب من اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ، وستهتم فقط بعقد شراكات تجارية ثنائية. وقال إن الوظائف بدأت بالتدفق إلى البلاد من جديد وإن الشركات عادت للاستثمار في الولايات المتحدة.

وتعهد ترامب من جهة أخرى بالاهتمام بقدامى المحاربين وتطوير قطاعات الجيش الأميركي كافة، وقال في هذا الإطار "لن يكون بوسع أحد تحدينا عسكريا".

المصدر: قناة الحرة

XS
SM
MD
LG