Accessibility links

ترامب يطلب من الكونغرس 7.9 مليارات لمساعدة تكساس ولويزيانا


دونالد ترامب رفقة حاكم تكساس غريغ أبوت (أرشيف)

طلب الرئيس دونالد ترامب مساء الجمعة من الكونغرس الموافقة على تمويل بقيمة 7.9 مليارات دولار لجهود الإغاثة وإعادة البناء في المناطق التي تعرضت لخسائر مادية جسيمة جراء العاصفة هارفي، وبالأخص مناطق الساحل الجنوبي الشرقي من ولاية تكساس.

ويتضمن الطلب الذي من المتوقع أن يوافق عليه الكونغرس 7.4 مليارات دولار تضاف إلى ميزانية وكالة "إدارة الطوارئ الفدرالية" و450 مليون دولار لتمويل قروض إغاثية للشركات الصغيرة.

وأفاد رئيس مكتب الإدارة والموازنة في البيت الأبيض ميك مولفاني بأن هذا المبلغ دفعة أولى لالتزام الرئيس بمساعدة ولايتي تكساس ولويزيانا.

وذكر البيت الأبيض أنه سيتقدم بطلبات تمويل أخرى إلى الكونغرس عندما تتوافر معلومات إضافية عن الأضرار التي خلفتها هارفي.

ومن المتوقع أن يمرر مجلس النواب حزمة المساعدات في مشروع قانون منفصل، بينما قد يقر مجلس الشيوخ إلى جانبها تشريعا آخر بزيادة سقف الديون حتى تتمكن الحكومة من الاقتراض لتمويل التزاماتها.

وأكد زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل في بيان مساء الجمعة أن المجلس على استعداد لتمرير مشروع القانون بصورة سريعة، موافقا على تصريحات رئيس مجلس النواب بول راين الذي قال "لا شيء سيمنع حزمة المساعدات من المرور عبر الكونغرس".

وقدر حاكم تكساس غريغ أبوت أن ولايته قد تحتاج إلى أكثر من 125 مليار دولار.

وأعلن البيت الأبيض الخميس أن ترامب وعد بالتبرع بمبلغ مليون دولار من ماله الخاص لمساعدة المتضررين.

وتسببت الأمطار الغزيرة الناجمة عن هارفي في فيضانات عارمة وغير مسبوقة في عدد من مدن تكساس ولويزيانا. لكن الولاية الأولى كانت أكثر تضررا وبالأخص مدينة هيوستن، رابع أكبر مدينة أميركية بالنسبة لعدد السكان.

XS
SM
MD
LG